التطهير الدوري لوحدات المعمل 2 – 2

التطهير الدوري لوحدات المعمل 2 – 2
التطهير الدوري لوحدات المعمل 2 – 2

التطهير الدوري لوحدات المعمل 2 – 2

  • ويترك هذا المحلول ليعمل لمدة 3 ساعات ، حيث يؤدى ذلك وبشكل كبير إلى السيطرة على العديد من الفطريات التي غالبا ما تلوث أرضيات وحدات معظم معامل التفريخ.
  • يتم شطف كبريتات النحاس بالماء ثم يعاد تجفيف الوحدة بالهواء المضغوط.
  • يتم استخدام أحد مركبات الأمونيوم الرباعية بالتركيز الذي تنصح به الشركة المنتجة في تطهير كل محتويات الوحدة بما فى ذلك الحوامل الثابتة إن وجدت ، وتترك الوحدة لتجف بشكل طبيعي.
  • يتم إغلاق فتحات التهوية ويتم تشغيل الوحدة لرفع درجة حرارة الهواء داخلها إلى ما هو أعلى من 25 م والرطوبة النسبية لما هو أعلى من 70 % ، تم تجرى عملية تبخير للحيز الداخلي للوحدة باستخدام الفورمالين التجاري ( 38 – 40 % فورمالدهید ) وبرمنجنات البوتاسيوم ، وذلك بمعدل 40 سم2 فورمالين و ٢٠ جرام برمنجنات لكل متر مكعب من الحيز الداخلي للوحدة ، ويترك غاز الفورمالدهيد ليعمل لمدة لا تقل عن 6 ساعات يتم بعدها فتح فتحات التهوية للتخلص من الغاز. وفى حالة عدم توفر برمنجنات البوتاسيوم يمكن استخدام مركبات تجارية أخرى أصبحت متاحة لتؤدى نفس الغرض کمحفزو للتفاعل .
  • يتم غسل تروليات البيض بشكل جيد ثم تطهيرها بأحد مركبات الأمونيوم الرباعية وتجفيفها قبل إعادتها للوحدة.
  • يحظر استخدام المطهرات المؤكسدة كالكلور بكل مركباته ومركبات الایودوفورز و مرکب فوق آوکسید الهیدروجین ( H2O2 ) فی عملیات التطهير السابقة ، لتأثيرها المحدث للتآكل والمحفز للصدأ على الأجزاء المعدنية داخل الوحدة أو على تروليات البيض المعدنية ، وكذلك يحظر استخدام مركب الفنيك التجاري أو المطهرات الفينولية لتأثيرها الضار على أجنحة البيض المخصب.
m2pack.biz