كيف تختار المخلص الجمركي الأنسب؟

كيف تختار المخلص الجمركي الأنسب؟

كيف تختار المخلص الجمركي الأنسب؟

قد لا يكون من السهل بالنسبة للكثيرين العثور على وكالة التخليص الجمركي الأنسب لنشاطهم التجاري أو مشروعهم المتضمن عمليات استيراد وتصدير، خاصة بالنسبة للمبتدئين في مشاريعهم والذين لم يسبق لهم التعامل مع عمليات استيراد والتعامل مع مخلصين جمركين من قبل.
في كل الأحوال، عند البحث عن مخلص جمركي لتخليص أمور بضائعك وشحنتك، هناك بعض العوامل التي عليك أخذها بالاعتبار للوصول إلى وكالة التخليص الجمركي الأنسب، وحتى تتجنب مواجهة أية عقبات أو مشاكل محتملة في هذه المرحلة
اختار وكالة التخليص الجمركي التي يكون لديها خبرة سابقة بصنف المنتجات الذي تستورده، مثلًا في حال كنت تستورد منتجات زراعية، فمن الأفضل أن تختار من لديه الخبرة باستيراد أو التعامل مع هذا النوع من المنتجات من قبل. عوضًا عن التعامل مع جهة بشكل عشوائي ولا تعرف إن كان لديهم خبرة بهذا المنتج أم لا.
تأكد من جودة خدمات المخلص الجمركي، وبغض النظر عن الدعاية التسويقية لهم. يمكن أن تسأل أطرف ثالثة سبق لها التعامل مع هذه الوكالة، اطلب تأكيدات وضمانات من الوكالة سواء بخصوص الوقت اللازم أو التكاليف المالية المترتبة على العملية.
تأكد إن كانت جهة التخليص الجمركي التي تنوي التعامل معها رسمية مسجلة وموثقة لدى الجهات والدوائر الرسمية ومعترف بها كجهة تخليص جمركي رسمية.
من الضروري أن تكون وكالة التخليص الجمركي قادرة على التعامل مع حجم وكمية ونوع البضائع والمنتجات التي تنوي استيرادها أو تصديرها.
من الجيد أن تبرم عقد اتفاقية رسمية وموقعة بينك وجهة التخليص الجمركي التي تنوي التعامل معها، بحيث يمكنك الاعتماد عليها في حال واجهة أية مشاكل لاحقًا مع هذه الجهة.
من الجيد كذلك أن تقضي بعض الوقت الإضافي في المقارنة بين عدة خيارات مما هو متاح من جهات للتخليص الجمركي وتقارن بين الأسعار والخدمات وما توفره كل منها حتى تتمكن من العثور على وكالة تخليص جمركي مناسبة لمتطلباتك واحتياجاتك.

m2pack.biz