أسبوع التصميم المصري

أسبوع التصميم المصري

إبداع المعاصرة.. وسحر التراث

2 من أصل 3

فقرة 2
أسبوع التصميم المصري

بحيث يقدم المصمم المصري نفسه على خريطة التصميم الدولية كمبدع له رؤية نابعة من بيئته وقادرة على المساهمة في خلق منتجات مغايرة لما في السوق تتميز بالأصالة والمعاصرة وقادرة على المنافسة في سوق أهم مفرداته المنافسة على مستوى الأفكار التصميمية وبالتالي الوصول إلى شعار “صمم وصنع في مصر”.

كرسي يمكن استعماله بالحدائق وقد استلهم المصمم فكرته من الوحدات الزخرفية الإسلامية وقد أعاد المصمم استخدام الوحدات القديمة في محاولة لإنتاج تصميم يجمع بين الحداثة والأصالة في منتج جديد.

وقد راعى القائمون على المشروع استقدام مجموعة من المصممين الدوليين المعروفين ومن بيئات ومجتمعات مختلفة مثل “Frans schrofer- هولندا” و”shiniciro Ogatta- اليابان” و”Karim Mehktigian- مصر” و”Danial Dendra” والمصمم المعروف “Tarek Naga” ربما يكون السبب هو الحصول على أقصى استفادة ممكنة من خلال انعكاس أثر بيئاتهم المحلية على الأفكار المطروحة، أو إدراكهم للبعد المحلي وأثره على المصمم.

وفيما يشبه جلسات “العصف الذهني” طرحت أهداف الورشة على المصممين الدوليين من خلال استعرض لبعض لمحات التاريخ المصري والبيئات المصرية المختلفة ونماذج من الوحدات الديكورية والموتيفات التي تنفرد بها البيئة المصرية المستمدة من التاريخ أو البيئة المحلية لتهيئة الجو الفكري والنفسي للمصممين.

وحدة إضاءة جاءت ضمن تصميم كامل لغرفة معيشة استخدم المصمم خلالها نفس الوحدة التصميمية بتكرار مقصود من تصميم “طارق نجا”.

 

m2pack.biz