أسطورة التنس سوزان لنجلن على شعار جوجل

أسطورة التنس سوزان لنجلن على شعار جوجل

أسطورة التنس سوزان لنجلن على شعار جوجل

دائماً ما كنا نتساءل عن مصمم أزياء لاعبات التنس بالتنورة البلييسيه البيضاء القصيرة والتي شيرت الأبيض المثير مع الكاب الأبيض. لم تكن هناك إجابة حتى يومنا هذا عندما احتفل محرك البحث جوجل بذكرى ميلاد لاعبة التنس الفرنسية سوزان لنجلن، التي تعتبر الأهم في تاريخ هذه اللعبة، حيث لم يتسن لأي لاعب حتى الآن كسر أرقامها القياسية. هي التي فازت ببطولة رولان جروس 16 مرة في مسابقات الزوجي والفردي والزوجي المختلط ما جعلها الأيقونة الوحيدة في عالم التنس بعد 78 عاماً على وفاتها.
ولدت سوزان لنجلن عام 1899 معتلة البنية بسبب إصابتها بالربو، ما دفع والدها إلى توجيهها لممارسة الرياضة منذ الصغر للحفاظ على صحتها، فاختار لها لعبة التنس، وبذلك أصبح هو مدربها الروحي والبدني الذي صنع منها هذه اللاعبة الاستثنائية. هذا بالإضافة إلى تعلق سوزان بلعبة التنس التي قوّت عضلات ذراعيها الصغيرتين وقللت من نوبات الربو التي كانت تتعرض لها كثيراً!
ويقال إن والد سوزان ابتكر أساليب لتدريب سوزان على لعبة التنس، حيث وضع لها مناديل قماشية في مناطق متفرقة من الملعب، وطلب منها إصابتها كأهداف بواسطة قذف الكرة بالمضرب باتجاهها، الشيء الذي ساعد سوزان على تنمية قدراتها في لعبة التنس وأهمها التصويب.
بعدها دخلت سوزان إلى عالم الملاعب والمباريات والمنافسة عام 1910، وتمكنت من تحقيق أول ألقابها بعد خمس سنوات من ممارسة اللعبة، فجذبت إليها الأنظار كونها أصغر بطلات لعبة التنس في حينها. وبعد أربع سنوات من دخولها ملاعب التنس وصلت إلى نهائيات البطولة الفرنسية، ثم فازت بمسابقة بطولة العالم للملاعب الصلبة في سان كلو، الشيء الذي فاجأت الناس كونها أصغر لاعبة تنال لقباً دولياً في لعبة التنس.
سجلت سوزان لانجلن أرقاماً قياسية بسبب فوزها بكل البطولات التي دخلتها بين أعوام 1914-1926، وباتت تحمل لقب La Divine لما تملكه من قدرات غير عادية، جعلتها تسيطر على كل ألقاب اللعبة في حينها دون منافسين، حيث حصلت على 241 لقباً، وفازت في مشوارها ب181 مباراة.
وتجدر الإشارة إلى أن سوزان لانجلن هي المرأة الأولى التي تدخل لعبة التنس التي احتكرها الرجال في تلك الحقبة الزمنية، ما جعلها أسطورة رياضية لا مثيل لها، حيث استطاعت أن تنافس الرجال في السرعة والتحمل وقوة الضربات. كما كانت سوزان لانجلن أول لاعبة ترتدي الزي القصير المعروف حالياً كزي رسمي للاعبات التنس.
ورغم كل هذا النجاح، لم يقدر لهذه اللاعبة أن تعيش طويلاً، حيث رحلت عن عمر يناهز التسعة والثلاثين عاماً، بعد إصابتها بسرطان الدم الذي أصابها قبل وفاتها بالعمى، وباتت غير قادرة على الوقوف على قدميها؛ لتطوى صفحة حياة واحدة من أهم النساء المناضلات في العالم بالحلم والإرادة والإصرار والجمال.
مقطع لإحدى مباريات لاعبة التنس سوزان لانجلن:
https://www. youtube. com/watch?v=8HSsH7V3Ml8

m2pack.biz