أشغال العاج الجزء (2) 3 – 4

أشغال العاج الجزء (2) 3 – 4
أشغال العاج الجزء (2) 3 – 4

أشغال العاج الجزء (2) 3 – 4

ويفضل وضعهما في “فترينة” مع بعض التحف الأخرى، والتماثيل الصغيرة المصنوعة من العاج أيضا، أو مع بعض التماثيل، وقطع الديكور المصنوعة من البورسلين، أو مع بعض التحف الثمينة الأخرى. وفضلا عن ذلك، يجب أن نأخذ في الاعتبار، أن جميع التحف وقطع الديكور المصنوعة من العاج، تزداد روعة وجمالا، إذا ما وضعت فوق سطح قاتم، أو لون غامق.

هذا وتقوم الصين الآن، بإنتاج أعداد هائلة من التحف، وقطع الديكور التي توضح فوق الأثاث، والمصنوعة من العاج المحفور ذي الرسومات البارزة، أو الرسومات التي تشتمل على فتحات.

ومع هذا، فإن هذه القطع الفنية المصنوعة من العاج، تعد من أندر التحف، كما أنها غالية الثمن.

إن حفر الفتحات على العاج، غالبا ما يتم جملة واحدة، دون أن يبدأ النحات في عمل “تشطيبات” العمل الذي بعده، ونعنى بذلك التحفة الفنية التي يقوم بتصنيعها. وعلى أية حال، فإن هذه العملية، تتطلب توخي الدقة، والحفر بالمعيار الدقيق، والاقتصاد الشديد في عمل هذه الفتحات. ولعل هذه القطعة الفنية، التي تحتوي على كثير من الفتحات، تكون غير مستحبة مع الأثاث الحديث.

الإنتاج العاجي الياباني القديم:

بلغت صناعة المنتجات العاجية في اليابان، فيما مضى بدرجة كبيرة من الرقة، والدقة، والتنوع، الأمر الذي جعلها تفوق بكثير الصناعات العاجية الصينية، وخصوصا في الفترة ما بين القرن السابع عشر والقرن التاسع عشر، حيث ازدهرت الصناعات والمنتجات العاجية بشكل كبير، وتم إنتاج كثير من القطع الفنية، والتحف والتماثيل الرائعة، التي تم نحتها بمهارة ودقة على سن الفيل. وسنذكر من هذه التحف أبرزها وأجملها.

m2pack.biz