أطقم كروشيه من القش الإيطالي 2 – 5

أطقم كروشيه من القش الإيطالي 2 – 5
أطقم كروشيه من القش الإيطالي 2 – 5

أطقم كروشيه من القش الإيطالي 2 – 5

بعد ذلك أشتغلي 4 غرز عمود في كل ركن من أركان المستطيل. واصلي الشغل على الجوانب الأربعة للمستطيل بالطريقة التالية:

الدورة الأولى: * أشتغلي 4 غرز سلسلة طائرة، ثم اتركي 3 غرز عمود بدون شغل. وبين الغرزة الثالثة والغرزة الرابعة العمود، اشتغلي غرزة ساقطة * كرري ما بين العلامتين.

الدورة الثانية: اشتغلي 5 غرز ساقطة في كل فستونة. كرري ابتداء من الدورة الأولى، بحيث تشتغلين الغرزة الساقطة في الدورة الأولى، فوق ثالث غرزة ساقطة بالفستونة التي تكونت لديك.

طريقة تنفيذ مفرش يوضع أسفل الأكواب.

ابدئي الشغل على 27 سلسلة طائرة، وأشتغلي عليها 25 غرزة عمود، مسافة 5 أسطر ثم اشتغلي دورة كاملة حول الجوانب الأربعة للمستطيل، بغرزة العمود أيضا، على أن تشتغلي 4 غرز عمود في كل ركن من الأركان الأربعة للمستطيل. بعد ذلك أشتغلي الفستونات، متبعة في ذلك نفس الطريقة التي استخدمتها في فستونات المفرش السابق.

طريقة تنفيذ حامل الفوطة:

ابدئي على 28 غرزة سلسلة طائرة، واشتغلي عليها 26 غرزة عمود، ثم غرزتين سلسلة طائرة، غرزة ساقطة جدا على السلسلة، ثم 3 غرزة سلسلة طائرة، عودي بعد ذلك واشتغلي على السلسلة الأساسية، بغرزة العمود، على أن تنهي الشغل بثلاث غرز سلسلة طائرة، ثم غرزة واحدة ساقطة على السلسلة الأساسية الموجودة بين السطرين المشغولين بغرزة العمود. ثم اشتغلي غرزتين سلسلة طائرة، وغرزة ساقطة جدا فوق غرزة العمود المقابلة للسطر الذي تم تنفيذه.

وعند هذا الحد، ابدئي في شغل الفستونات على النحو التالي: * 5 غرز سلسلة، اتركي 3 غرز عمود بدون شغل، ثم اشتغلي غرزة ساقطة * كرري ما بين العلامتين حتى نهاية السطر والسطر المقابل. املئي الفستونات بخمس غرز ساقطة، ثم خيطي الجانبين الصغيرين للمستطيل معا بغرزة اللفقة المختفية.

m2pack.biz