أطقم كروشيه من القش الإيطالي 3 – 5

أطقم كروشيه من القش الإيطالي 3 – 5
أطقم كروشيه من القش الإيطالي 3 – 5

أطقم كروشيه من القش الإيطالي 3 – 5

طقم أصفر ذهبي:

اللوازم:

5 شلل خيط قش من اللون الأصفر الذهبي – إبرة كروشيه رقم 5.

الغرزة المستخدمة:

الغرزة الساقطة جداً

أدخلي إبرة الكروشيه في إحدى عيون السلسلة الأساسية، واسحبي الخيط من نفس العين، عبر الغرزة الموجودة على إبرة الكروشيه.

الغرزة الساقطة:

أدخلي إبرة الكروشيه في إحدى عيون السلسلة الأساسية، واسحبي الخيط من نفس العين، وخذي لفة على إبرة الكروشيه، واقفلي الغرزتين معا في غرزة واحدة.

غرزة العمود: خذي لفة على إبرة الكروشيه، وأدخلي الإبرة في إحدى عيون السلسلة الأساسية، واسحبي الخيط من نفس العين، ثم خذي لفة أخرى فوق إبرة الكروشيه، واقفلي غرزتين في غرزة واحدة، واعملي لفة أخرى، وأقفلي الغرزتين الأخيرتين معا في غرزة واحدة.

طريقة تنفيذ مفرش للمائدة:

السطر الأول: ابدئي على 22 غرزة سلسلة طائرة، واشتغلي عليها بالغرزة الساقطة، وفي نهاية السطر، وبدلا من أن تديري الشغل في يدك، واصلي الشغل بصورة دائرية بأن تشتغلي 4 غرز ساقطة في آخر غرزة سلسلة طائرة، ثم عودي إلى الشغل فوق السلسلة الأساسية وفي آخر غرزة سلسلة طائرة، اشتغلي 4 غرز ساقطة.

السطر الثاني: اشتغلي * 3 غرز عمود في غرزة واحدة من السلسلة الأساسية، ثم اتركي غرزتين بدون شغل * كرري ما بين العلامتين مواصلة الشغل بصورة دائرية على جميع الغرز.

وعلى الغرز الجانبية، اشتغلي مجموعة مكونة من 3 غرز عمود. وأنهي السطر الدائري بغرزة ساقطة جدا فوق أول غرزة ببداية الدورة.

السطر الثالث: غيري اتجاه الشغل، أي اقلبي الشغل على جهة الظهر ومن على الظهر، أشتغلي مجموعة مكونة من 3 غرز سلسلة، ثم أشتغلي غرزة ساقطة، غرزتين سلسلة، ثم غرزتين عمود، ثم غرزة واحدة سلسلة

m2pack.biz