أفكار أنشطة لمشاركتها مع أطفالك

أفكار أنشطة لمشاركتها مع أطفالك

أفكار أنشطة لمشاركتها مع أطفالك

هذه قائمة ببعض الأشياء البسيطة للغاية، التي تسعد طفلكِ، وفي نفس الوقت، لا تحتاج منكِ لبذل الكثير من الجهد، وستسمح لكِ بالتحدث معه خلال القيام بها:
اتركي له مهمة الضغط على الأزرار: سواء أزرار المصعد أو أزرار ريموت التليفزيون.
راقبا الأزهار: إذا اضطررتِ لاصطحاب طفلكِ لإنجاز إحدى المهام خارج المنزل، التي قد تكون مملة بالنسبة له، فيمكنكما أن تراقبا الأزهار في الطريق، وتتحدثا معًا عن أنواع النباتات التي تقابلكما، وعن ألوانها وأشكالها المختلفة، وإذا كان الطفل كبيرًا بما يكفي، فيمكنكما التوقف لالتقاط صور للأزهار التي تلفت نظره، والبحث عن المزيد من المعلومات عنها عند العودة إلى المنزل على الإنترنت.
أعدا العشاء معًا: اطلبي من طفلكِ مساعدتكِ في إعداد الطعام، واسمحي له بتولي بعض المهام البسيطة كتقليب الطعام أو إعداد المائدة، فهذا الأمر يمنح الأطفال الكثير من البهجة.
العبا معًا: اختارا لعبة بسيطة لا تحتاج للكثير من الوقت للعبها في نهاية اليوم، مثل الكوتشينة أو الدومينو، ومن المهم أن تمنحي الأولوية للمرح مع طفلكِ من حين إلى آخر.
اقرئي معه قصة أخرى: عند الانتهاء من قراءة قصة قبل النوم، فاجئيه بقراءة قصة أخرى، فسيمنحك هذا الفرصة لبدء مواضيع للنقاش مع طفلكِ بطريقة ممتعة وشيقة.
جهزي له حمام الفقاعات: املئي البانيو بالمياه الدافئة وفقاعات الصابون، ويمكنك إضافة بعض ألوان الطعام للفقاعات لتصبح ملونة، وأحضري الألعاب المطاطية الخاصة بالحمام، وامنحي طفلك وقت استحمام مميز، واحرصي على مراقبة الأطفال الصغار كي لا يتعرضوا للغرق.
خصصي وقتًا للفوضى: هناك العديد من الألعاب التي نمنع أطفالنا من اللعب بها في المنزل ﻷنها تسبب الفوضى، امنحي طفلك الفرصة للعب بها في المنزل ليوم واحد، وشاركيه في فوضاه المحببة ثم نظفا معًا بعد الانتهاء من اللعب.

m2pack.biz