أندية رياضية نسائية في السعودية قريبًا

أندية رياضية نسائية في السعودية قريبًا

أندية رياضية نسائية في السعودية قريبًا

ستتحقق أمنية الكثيرات من المهتمات بالرياضة النسائية في المملكة بعد أن كشف أمين عام اللجنة الأولمبية السعودية عن اكتمال سن الضوابط التشريعية لإنشاء الأندية الرياضة النسائية، وأكد أنّ آلية التطبيق الميداني لها سيجري تنفيذها بشكل تدريجي في مناطق المملكة المختلفة.
ووفقاً ل”الشرق” يقول أمين عام اللجنة محمد المسحل: “انتهينا من إعداد الضوابط وبدأ العمل بها فعليًّا، إلا أنّ اشتراك النساء في المحافل الرياضية التي تشارك بها السعودية لم يبدأ بعد بصورة فعلية حتى الآن”. كما لفت الأمين إلى اتفاق اللجنة مع شركات متخصصة للبدء في تفعيل الأندية النسائية، متوقعًا مباشرتها خلال عام 2014 بضوابط محددة، وتحت إشراف الجهات الحكومية المعنية بالشأن ذاته. وتتزامن تصريحات أمين اللجنة الأولمبية مع تجهز إمارة الشارقة في الإمارات لاستضافة دورة الأندية العربية الثانية للسيدات المزمع انعقادها في الفترة ما بين الثاني وأل12 من فبراير (شباط) المقبل.
يشار إلى أنّ دورة الأندية العربية للسيدات تقام كل سنتين، وتشارك فيها أندية رياضية تمثل معظم الدول العربية على صعيد الألعاب الجماعية والفردية. كما تسلمت اللجنة العليا المنظمة للبطولة حتى الآن طلبات المشاركة في الدورة لعشر دول عربية غابت عنها السعودية مسجلة مشاركة الأردن، وفلسطين، ومصر، وقطر، والبحرين، واليمن، والمغرب، ولبنان، والسودان، والإمارات، وذلك للمشاركة بسبعة ألعاب اشتملت على: الكرة الطائرة، والمبارزة، وكرة السلة، والرماية، وألعاب القوى، وكرة الطاولة، والقوس، والسهم.
الجدير بالذكر أنّ أول مشاركة للمرأة السعودية في محفل رياضي دولي خلال دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت عام 2012 في لندن، وفي حال مشاركة النساء السعوديات في دورة الأندية العربية للسيدات المقامة في الشارقة فإنه سيكون الظهور الثاني لها.

m2pack.biz