إندونيسيون يحرقون قنصليَّة بلادهم في جدة

إندونيسيون يحرقون قنصليَّة بلادهم في جدة

إندونيسيون يحرقون قنصليَّة بلادهم في جدة

باشرت الجهات الأمنيَّة حريقاً شب جنوبي السفارة الإندونيسية بحي الرحاب في جدة، إثر تجمع أشخاص من الجالية الإندونيسية، وذلك في اعتراض منهم على تأخير السفارة إجراءات تصحيح أوضاعهم.
وقال شهود عيان إنَّ المتجمعين بجوار مقر السفارة جمعوا كميَّة من النفايات والأخشاب في الناحية الجنوبيَّة من مقر القنصلية، وأضرموا فيها النار فهرعت على الفور فرق الإطفاء لإخمادها، وسط استنفار أمني من شرطة جدة وأمن القنصليات.
وصرح الناطق الإعلامي لشرطة محافظة جدة، نواف البوق، أنَّه ومن خلال الإجراءات الأوليَّة فقد اعترض أفراد الجالية الإندونيسية على بطء الإجراءات داخل القنصليَّة، ما دفعهم إلى التظاهر مطالبين بسرعة إنهاء إجراءاتهم، وأنَّ الجهات الأمنيَّة والاسعافيَّة باشرت الموقع وتم إسعاف المصابين وإخماد الحريق، وإعادة الأمور إلى ما كانت عليه.
وقد توفيت امرأة مسنة من جراء التدافع والازدحام بينما وصل عدد الحالات المصابة إلى 16 نقلت منها 6 لقسم الطوارئ في مستشفى الملك فهد.
وبينت مصادر مطلعة في القنصلية الإندونيسية ل«عكاظ» أنَّ الحريق الذي شب في القنصلية لم يتجاوز السور، مبينة أنَّ سبب الحريق كان نتيجة استياء المراجعين من عدم استقبال طلباتهم، بعد أن أغلقت القنصليَّة الاستقبال بسبب عشوائية المراجعين وعدم انتظامهم في تقديم أوراقهم، حيث وصل عددهم 52 ألف متقدم.

m2pack.biz