أهمها الابتعاد عن الإلكترونيات وتنظيم الوقت

فقرة 1
فقرة 1

1 من أصل 2

خطوات تساعدك على نوم عميق لساعات قليلة مريحة

 

يضطر البعض أحيانا إلى اللجوء لغرفة النوم للحصول على ساعات قليلة من الراحة لتجديد النشاط في صباح اليوم التالي، فمن المعروف أن الكثير من الأشخاص يعملون لساعات طويلة وترهقهم الأعباء اليومية مثل العمال والموظفين والأمهات، ولكن في المقابل ينام هؤلاء ساعات أقل يلتمسون فيها راحة كاملة من أجل إنجاز المزيد من المهام باكرا، ومن أجل تحقيق الاستفادة القصوى من عدد ساعات النوم القليلة هناك بعض الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل نوم أفضل لتجديد النشاط البدني والذهني في الصباح.

 

  • من المهم تحديد وقت النوم لضبط ما يعرف بالساعة البيولوجية للجسم، وذلك لتحديد وقت معين للنوم والاستيقاظ، لذا يجب وضع جدول محدد للنوم والالتزام بالروتين اليومي، حينها فقط ستشعر بحال أفضل في كل صباح.

 

  • حاول معرفة كم ساعة تحتاجها بالضبط أثناء النوم لأن ذلك يختلف من شخص لآخر حيث يوجد أشخاص يكتفون ب4 أو 5 ساعات فقط، والبعض الآخر يحصل على أكبر قدر من الوقت. لا تضبط المنبه في بعض الأيام واستيقظ في الصباح بصورة طبيعية لتعرف كم الوقت المناسب لتحصل على كفايتك من النوم، ومنه تحصل على متوسط لعدد ساعات معينة يحتاجها جسمك يوميا للاسترخاء.

 

  • استرخ، ولا تعرض نفسك للضغوط، ولا تقم بأي نشاط مرهق أو عمل حتى اللحظات الأخيرة التي تسبق النوم، لأن هذا من شأنه أن يسبب لك الأرق وعدم الشعور بالراحة أثناءالنوم. فجسمك وذهنك يستحقان أن تخصص لهما وقتا للاسترخاء والتغلب على آثار التعب والإجهاد اليومي. حاول قضاء نحو نصف ساعة على الأقل قبل النوم في مشاهدة التلفاز أو قراءة جزء من كتاب، وسوف ترى ذلك ينعكس على نشاطك وسرعة إنجازك للمهام في اليوم التالي.

 

m2pack.biz