إشارات تساعدك على فهم رضيعك قبل أن يتحدث

إشارات تساعدك على فهم رضيعك قبل أن يتحدث

إشارات تساعدك على فهم رضيعك قبل أن يتحدث

يواجه بعض الأمهات صعوبة في فهم ما يريده أطفالهن الرضع، إذ إن الرضيع في هذا الوقت لا يقدر على شرح ما بداخله، وليس لديه لغة غير البكاء، لكن اتضح أن هناك الكثير من الإشارات التي يعطيها الطفل، سواء في لغة جسده أو سلوكه، التي يمكن أن تخبركِ بما يشعر به، وإذا كنتِ بالطبع قادرة على قراءة هذه العلامات، ستساعدكِ كثيرًا على فهم ملاكك الصغير بشكل أفضل.
بكاء الاحتياج للأمان
إذا بكى طفلكِ لمدة 6 ثوانٍ، ثم توقف، فهذا معناه أنه يحتاج إليكِ وينتظر ردكِ، بأن تحملينه بين أحضانك، وإذ لم يحصل على طلبه يُصاب بالإحباط ويتحول بكاؤه إلى صرخة مستمرة.
بكاء الجوع
إذا جاع طفلكِ، فإنه يبكى بصوتٍ عالٍ وبشكل متصل، وإن لم يتم إطعامه، يصبح بكاؤه أكثر شدة، ويحاول أيضًا التعبير عن جوعه عن طريق إدارة رؤوسهم واستخدام أفواههم لإصدار أصوات صاخبة، أو يصدر الطفل هذا الصوت عن طريق دفع لسانه لأعلى فمه.
بكاء الألم
إذا بكى طفلكِ في حالة أنه يتألم، فإن صوت بكائه يكون عاليًا ومتواصلًا، وإذا كان يشعر بمزيد من الألم فسيبكي بشكل مستمر دون توقف.
بكاء الإرهاق
إذا بكى طفلكِ بصرخة غاضبة ومتقطعة، وعادةً ما تكون مصحوبة بالتثاؤب، فهذا يعني أنه يشعر بالإرهاق أو بالتعب الذي يؤرقه في نومه، ويمكنه التعبير جسديًا عن المشكلة عن طريق فرك عينيه وأذنيه.
هذا في حالة البكاء، أما في حالة إذا كان طفلكِ يصدر أصواتًا مختلفة، فإنه بذلكِ يريد أن يجذب انتباهكِ له، فهو لا يشعر بالضيق بالضرورة، لكنه يبذل أقصى ما في وسعه للتحدث، وقد يبدو أن حديثه غير منطقي، إلا أنه في الواقع له معنى مدهش، فإليكِ معنى كل صوت.
“نيه” تعني أنا جائع!
يصدر الطفل الرضيع هذا الصوت عن طريق دفع لسانه لأعلى فمه، فهذا يعني أنه جائع.
“إيه” تعني أريد أن أتجشأ!
يصدر الطفل الرضيع هذا الصوت عندما يكون على وشك التجشؤ.
“آه/ آوه” تعني أنا متعب!
يصدر طفلك غالبًا صوت “آوه” مسموعًا، وهو مؤشر جيد لكِ على أنه قد حان وقت نومه.
“هيه” تعني لدي ألم في بطني!
يصدر طفلكِ هذا الصوت عندما يحس بشعور غير مريح في معدته، ما يجعله يصنع صوت “هيه” يتيح لكِ معرفة وجود شيء ما يؤلمه.
“إيره” تعني لدي غازات وألم في بطني!
يصدر طفلكِ هذا الصوت إذا كان يشعر بالألم في معدته، يحدث هذا بسبب إجهاد بطنه وزفيره في نفس الوقت في محاولة لتخفيف الألم.
وأنتِ يا سوبر أخبرينا هل يصدر طفلكِ هذه الأصوات؟ وهل كنتِ تعرفين معناها من قبل؟

m2pack.biz