إليسا تكسب 384 مليون يورو سنة 2017 الخبر صحيح ولكن

إليسا تكسب 384 مليون يورو سنة 2017 الخبر صحيح ولكن…

إليسا تكسب 384 مليون يورو سنة 2017 الخبر صحيح ولكن...

فوجىء الكثير من المتابعين عندما سمعوا خبر حصول “إليسا” على أرباح بقيمة 384 مليون يورو سنة 2017، مقابل 349 مليون يورو خلال سنة 2016.
واعتبروا أن الأمر قد يكون بداية انتشار “كذبة ابريل” قبل أوانها تستهدف الفنانة اللبنانية إليسا، إلا أنه سرعان ما خفت حدة المفاجأة حينما علموا بأن الأمر يتعلق بشركة “إليسا” الفنلندية للاتصالات.
فقد نشرت صحف محلية خبر حصول الشركة على هذه الأرباح المهمة، معتقدين بأن الفنانة اللبنانية هي صاحبة هذه الثروة الكبيرة التي لا يمكن أن تحققها في سنة واحدة رغم كل جولاتها الفنية العربية والأوروبية.
وأشارت الشركة إلى أن هذا الربح السنوي يعد الأعلى على الإطلاق في تاريخ الشركة، موضحة أنها ارتفعت بسبب زيادة مداخيل الهاتف المحمول، واستثمارات الإنتاجية وعمليات الاستحواذ الأخيرة.
وقال فيلي-ماتي ماتيلا، الرئيس المدير العام لشركة “إليسا”، إن الاستثمارات في توسيع شبكة الجيل الرابع جعلت إليسا رائدة في استخدام البيانات المتنقلة مع شبكتها التي تحمل خامس أكبر عدد من البيانات المتنقلة في أوروبا.
وستوزع “إليسا”، التي تأسست سنة 1882، ويقع مقرها الرئيسي في العاصمة هلسنكي، على المساهمين أرباحا بنحو 1.65 أورو للسهم الواحد.

m2pack.biz