إنشاء باقي الجداول

إنشاء باقي الجداول

إنشاء باقي الجداول
إنشاء باقي الجداول

بنفس الطريقة التي تعلمتاها لإنشاء الجداول في رطيقة عرض التصميم أو باستخدام أي طريقة أخرى من الطرق السابقة قم بإنشاء الجدول الثاني في قاعدة البيانات Sales.accdb وهو جدول Orders والخاص بطلبات الشراء وهي رقم الطلب Order_no ورقم العميل Customer_no وتاريخ الطلب Order_date وتاريخ الاستحقاق Charge_date والأجرة Freight واسم الشاحن Shipe_name وعنوان الشاحن Shiper_addr. اضبط المفتاح الأساسي على رقم طلب الشراء Order_no لكي يشتمل جدول Order على سجل واحد لكل عنصر موجود في الجدول ألا وهو رقم طلب الشراء Order_no.

قم بإنشاء جدول آخر باسم Orders_Details “تفصيلات طلبات الشراء” ويشتمل على الحقول الآتية: رقم طلب الشراء Order_no ورقم المنتج Product_no وسعر الوحدة Unit_Price والكمية Quantity ونسبة الخصم Discount مع تحديد حقل رقم طلب الشراء Order_no وحقل Product_no كمفتاح أساسي. في هذا الجدول يمكن أن يتكرر رقم الطلب في أكثر من سجل لأن العميل يمكن أن يقوم بالشراء لأكثر من مرة وفي كل مرة يرسل طلب شراء بأمر جديد.

وأنت تقوم بإنشاء جدول المنتجات Products ويشتمل على الحقول الآتية: رقم المنتج Product_no (تعيين كمفتاح أساسي)، ووصف لهذا المنتج Description والكمية المتاحة Avl_Quantity والكمية المطلوبة Req-Quantity وسعر البيع Sale_Price وسعر الشراء Purchase_price والكمية المباعة Sold_Quantity. في هذا الحقل رقم المنتج Product_no هو السجل الفريد الذي لا يتكرر في الجدول كله.

يمكنك وضع أي حقول ترى أنها تهمك في قاعدة البيانات هذه. لكي تكتمل قاعدة البيانات يمكنك إنشاء جدول للفواتير Invoices وآخر لتفصيلات الفواتير Invoices_Details. إلا أننا سنكتفي في قاعدة البيانات هذه بهذه الجداول الأربعة.

لابد من إنشاء هذه الجداول بهذه المواصفات لتتمكن من متابعة الشرح في باقي الكتاب.

 

 

m2pack.biz