إيران تعلن تقليل سقف إنتاجها من البترول بشروط

إيران تعلن تقليل سقف إنتاجها من البترول بشروط

اقتصاد وعلوم\إيران تعلن تقليل سقف إنتاجها من البترول بشروط

كشف موقع إيراني عن استعداد طهران للاستجابة لمطلب منظمة أوبك بخفض إنتاجها من النفط، خاصة بعد أن كشفت بعض المصادر عن أن المملكة العربية السعودية أبدت استعدادها لخفض إنتاجها بمقدار 500,000 برميل في اليوم.
وذكر إيران فرونت بيج ، الخميس (24 نوفمبر 2016)، أن إيران غدت على استعداد للاستجابة للمطالب التي وجهتها لها منظمة الأوبك العالمية للانضمام لاتفاقية خفض الإنتاج التي تحاول الدول الأعضاء بالمنظمة التوصل إليها؛ لكنه أشار كذلك إلى بعض الاشتراطات التي طلبتها طهران.
وأوضح الموقع الإيراني أن مشروع الاتفاقية التي تم طرحها في الجزائر يطالب إيران بخفض إنتاجها بنحو 4,5% من كل 4 ملايين برميل تنتجه في اليوم، مشيرا إلى أن طهران مازالت تحاول التفاوض لإجراء بعض التعديلات في تلك النسبة؛ حيث يسعى مسؤولوها لتعديلها إلى 4,5% عن كل 4.1 إلى 4,2 مليون برميل في اليوم.
وأضاف إيران فرونت بيج أن العراق مازال يتفاوض مع المسؤولين بمنظمة الأوبك حول 200,000 برميل في اليوم يفترض أن يقتطعها من إنتاجه اليومي.
واعترف الموقع الإخباري أن دول الخليج أبدت استعدادها لتحمل نحو 85% من مجمل الإنتاج الكلي لمنظمة الأوبك؛ حيث ستقوم بقطع  مليون برميل من إنتاجها اليومي على أن تقوم المملكة وحدها بقطع 500,000 برميل منها.
وأشار إيران فرونت بيج إلى أن الدول الأعضاء ب أوبك قرروا استثناء نيجيريا وليبيا من الاتفاقية، وأن المنظمة تأمل في أن تتمكن من الوصول لاتفاقية تساعدها على خفض إنتاجها ليصل إلى 32,5 مليون برميل في اليوم.  

m2pack.biz