استراتيجيات تداول النفط الخام

استراتيجيات تداول النفط الخام

استراتيجيات تداول النفط الخام

قام بعض المتداولون المتمرسون في هذا العمل بوضع بعض الاستراتيجيات الضرورية لتداول النفط الخام، وكيفية استخدام هذه الاستراتيجيات بالشكل الأمثل، والتي لعبت دورًا في ذلك إدارة المخاطر أو الكوارث.
ومن أهم الاستراتيجيات:
استراتيجيات التحليل الأساسية.
استراتيجيات التحليل الفنية.
إدارة الكوارث والمخاطر.
يمكن لأي متداول الدخول إلى الأسواق العالمية عن طريق إدراك عوامل التحليل الأساسية للعرض والطلب، من ثم العوامل الفنية (إشارات البيع والشراء)، وبالتالي بذلك يستطيع تنفيذ الطرق المناسبة لإدارة الكوارث والمخاطر.
أهم النصائح لعملية التداول
عند بدء التداول، يسمح للمتداولين باستخدام بعض المعلومات البديلة.
كما يمكن الاستفادة من منحنى العقود الآجلة من أجل التنبؤ المستقبلي لعملية الطلب، من أجل فهم العملية الديناميكية التي تمارس في السوق.
إمكانية استخدام بعض الخيارات لإعطاء معلومات عن معدلات التقلب المتغيرة. والتحوط الذي يحدث في المراكز.
ما هو منحنى العقود الآجلة؟
من المنحنيات التي تمثل مبدأ تحوط المضاربين وبعض السلع، الأمر الذي يسهل تحليل هذا المنحنى، وبالتالي معرفة إن كانت أسعار هذه العقود أعلى أو أقل من السعر النقدي.
إن كانت أعلى فتسمى (كونتانجو)، وهذا يحدث عندما تكون أسعار هذه العقود أعلى من الأسعار المتوقعة الفورية، وهنا يكون المستثمرين على أتم الاستعداد أن يدفعوا أي مبلغ لشراء سلعة ما بوقت ما في المستقبل، وهذا ما يسمى بالهيكل التنازلي.
أما إن كانت أقل تسمى (باكورديشن). هنا تكون أسعار هذه العقود أقل من الأسعار المتوقعة الفورية ويسمى هنا الهيكل بالهيكل التصاعدي.
هيئة تداول السلع الآجلة
التقارير التي تصدر عن الهيئة تحظى بالأهمية الكبيرة، خاصةً عند نداول هذه العقود من أجل النفط الخام، وذلك لأن من خلال هذه التقارير يتمكن المتداولون من الحصول على كل المعلومات التي تخص السوق، الأمر الذي يسهل عليهم معرفة الأسعار والتحركات الجديدة في المراكز الخاصة بعملية التداول.

m2pack.biz