افكار لترتيب المنزل بالصور والخطوات

افكار لترتيب المنزل بالصور والخطوات

اذا كنتِ تعيشين في منزل بأكملة او حتى في شقة صغيرة ولديك اطفال صغار فعلى الارجح توجد الكثير من الفوضي في منزلك، واذا كنتِ تعيشين بمفردك فإنك ستعانين في بعض الاوقات من الفوضي ايضاً حيث ستقومين بوضع الكثير من المستلزمات في اماكن معينة ومع الوقت ستجدينها في اماكن اخري وقد لا تجدي الكثير منها، فمثلاً قد تضعين مفاتيح منزلك او سيارتك على الطاولة او في مكان اخر وتنسي هذا المكان وتستمري في البحث عنها لفترات طويلة حتى تجدينها وقد لا تجدينها وتضطري الى استخراج مفاتيح جديدة وكذلك الحال مع العديد من المستلزمات الاخري مثل الاكسسوارات وريموت التليفزيون والتكييف والملابس وغيرهم من المستلزمات التى نحتاج اليها بشكل يومي، هذا ولكي تحلي جميع هذة المشاكل بأقل التكاليف الممكنة فإنك بحاجة الى صناعة بعض المنتجات اليدوية التى ستساعدك بشكل كبير على حفظ اغراضك وترتيب المنزل ايضاً، هذا ويمكنك الاستعانة بالصور والشروحات البسيطة التى سنقدمها خلال هذا الموضوع وتطبيقها لتحصلي على منتجاتك.

افكار لترتيب المنزل بالصور والخطوات:

1- يمكنك احضار مجموعة من الصناديق الخشبية الصغيرة التى كانت مخصصة لتغليف بعض المنتجات ومن ثم طلائها بألوان تتناسب مع الوان الديكورات المستخدمة في المنزل ومن ثم وضع اغراضك المختلفة بها كما يمكنك وضع الزهريات عليها لتحسين المظهر العام.

2- اذا كنت تعانين من مشكلة في حفظ اكسسواراتك فيمكنك تصميم اطار خشبي لدري اقرب ورشة نجارة ومن ثم يمكنك طلائة بالالوان التى تتناسب مع الوان غرفتك ومن ثم تعليق اكسسواراتك على العلاقات المتواجدة داخل هذا الصندوق.

حفظ الاكسسوارات

3- يمكنك استغلال بالتات الالوان القديمة في وضع الاكسسوارات بها وحفظها في مكان آمن بعيد عن الاطفال.

تخزيين الاكسسوارات

4- السلال القماشية التى تستخدم في جمع الملابس المراد غسلها يمكنك استغلال بطرق اخري ومنها جمع العاب وكراكيب الاطفال بها وذلك لتنظيم وترتيب المنزل.

افكار منزلية

5- يمكنك احضار احد اطارات الصور ووضع علاقات صغيرة الحجم على مسافات متساوية وتعليق مفاتيحك عليها وبالتالى تتخلصي نهائياً من مشكلة ضياع المفاتيح التى يعانى منها ملايين البشر حول العالم.

اطارات الصور

6- يمكنك احضار مجموعة من الاخشاب الصغيرة وتحويلهم الى مكتبة صغيرة ووضع الكتب والمجلات والجرائد وقصص الاطفال والرويات وغيرهم بها.

مكتبة منزلية

7- تباع السلال الخوص الصغيرة في الاسواق بأسعار بسيطة جداً ويمكنك شراء مجموعة منها واستغلالها في حفظ الادوات المطبخية وكذلك ادوات الخياطة والتفصيل وغيرهم من الاغراض التى تحدث الفوضي في المكان.

سلال الخوص
8- يمكنك ايضاً استغلال السلال الخوص بالاضافة الى الصواني الخشبية الغير مستخدمة في حفظ الاحذية وبهذا تضمنين عدم انتشارها في انحاء المنزل واحداث الفوضي بالاضافة الى الحفظ على نظافة الارضيات.

حفظ الاحذية

9- يمكنك استغلال الصناديق الخشبية او الورقية وكذلك علب الهدايا في حفظ ريموت التليفزيون والرسيفر وكذلك ريموت التكييف وبالتالى تضمنين عدم اختفائهم والبحث عنهم لفترات طويلة.

ترتيب المنزل

m2pack.biz