الأرانب..ثروة حيوانية واعدة! (6-1)

الأرانب..
ثروة حيوانية واعدة! (6-1)

الأرانب ثروة حيوانية واعدة (1 6) docx
الأرانب ثروة حيوانية واعدة (1 6) docx

ماذا تعرف عن الأرانب؟
تعتبر الأرانب من الحيوانات الأليفة المرحة المروضة والإجتماعية ونظراً لوداعتها وسلميتها فقد أصبحت مثالاً للجبن حيث أنها لا تؤذى أحداً ولا تفترس غيرها ولا تعتدى على قوت أحد وفى نفس الوقت مستهدفة من الجميع ولتكاثرها السريع والمذهل يضرب بها المثل عند التكاثر السريع والمتعدد فى البشر ولصغر حجمها النسبى لا تشغل حيزاً كبيراً.
تتميز الأرانب بالخوف الشديد والحذر الدائم وقوة السمع والشم وخفة البصر وسرعة الجرى وهى ترقد أو تختبئ نهاراً لتخرج بعد الغروب للبحث عن غذائها ومع ذلك فهى تحتاج للكثير من الأعمال لرعايتها. والأرانب من الحيوانات الداجنه ذات اللحم اللين الخالى من الدهون بشكل كبير. وتعتبر تربية الأرانب بغرض التكاثر والتسمين من الإستثمارات المربحة نسبياً فى مجال الأنتاج الحيوانى لذا يقوم العديد من الأسر بتربية بعضها فى المنزل إذا وجدت مساحة مناسبة تخصص لذلك. وهى تحتاج لرعاية خاصة فى التغذية والتهوية والإضاءة لإمكان تعرضها لبعض الأمراض التى تسبب لها الوفاة بشكل سريع عند عدم الرعاية الكافية.
يعتبر مشروع تربية الأرانب من أنجح وأفضل المشروعات الإستثمارية والإقتصادية التى تجلب أرباحاً مادية كبيرة خلال فترات زمنية قصيرة خاصة فى السنوات الأخيرة حيث تتميز الأرانب عن غيرها من الثدييات بسهولة تربيتها ورعايتها حتى الفطام بأقل الأسعار، وفى أماكن محدودة لصغر حجمها، وكفاءتها فى تحويل الغذاء إلى لحوم، وعدم منافستها للإنسان فى غذائه، وسرعة دوران رأس المال المستثمر فيها لسرعة تكاثرها ونموها.. وتعتبر تربية الأرانب من المشاريع الاقتصادية التى تصلح للشباب بجانب أنها تعد مصدرا لتوفير البروتين الحيوانى حيث تعطى الأنثى جيدة النوعية من 25-30كجم من اللحم سنوياً.
 

m2pack.biz