الإمارات تلغــــي نظــام التشعـيب فــــــي «الثانوية»

الإمارات تلغي نظام التشعيب في «الثانوية»

الإمارات تلغي نظام التشعيب في «الثانوية»

كشف وزير التربية والتعليم، حسين الحمادي، في دبي عن خطة لإعادة هيكلة التعليم العام، وتطوير المناهج وطرق التدريس، في كل المراحل التعليمية، وإلغاء العمل بنظام التشعيب في المرحلة الثانوية، والعمل بنظام جديد هو «المسار المتقدم والمسار العام»، إضافة إلى تطوير لائحة الانضباط السلوكي لتعزيز انتظام الطلبة في المدارس. ”
كما بيّن وزير التربية والتعليم حسين الحمادي خلال عرضه الخطة أن خطة وزارة التربية والتعليم لتطوير المسار التعليمي تشمل أيضاً برامج للتعليم المستمر، تتمثل في برنامجين أساسين هما برنامج الدراسة المنزلية، وبرنامج محو الأمية، مشيرا إلى أن الدارس يلتحق ببرنامج الدراسة المنزلية، بشرط ألا يقل مستواه عن الصف السادس من مسار التعليم العام، وهي دراسة ذاتية، لكنها منظمة بإجراءات ونظم للمناهج والتقويم من قبل وزارة التربية والتعليم.
فيما يوجه البرنامج الثاني «محو الأمية» للمواطنين الذين فاتتهم فرص التعليم المدرسي سابقاً، ويركز على الأساسيات المتعلقة باللغة العربية والحساب. وأضاف أنه ستطبق وزارة التربية والتليم أيضاً برنامجاً للدراسة الفنية والمهنية، يتضمن أربعة مسارات أساسية، وفقاً لبرنامج أكاديمي فني يصمم لهذه الغاية.
يذكر أنه جارٍ العمل على توحيد إجازات الطلبة في مدارس التعليم العام والخاص، بالتنسيق مع مؤسسات التعليم العالي، لتصبح مدة إجازة الفصل الدراسي الأول أربعة أسابيع للطلبة، وثلاثة أسابيع للهيئات التدريسية والفنية، وتصبح مدة إجازة الفصل الدراسي الثاني أسبوعين للطلبة، وأسبوعاً واحداً للهيئات التدريسية والفنية، وذلك بهدف تفريغ الهيئة التعليمية والإدارية للتنمية المهنية لانعكاس أثره على جودة التعليم..

m2pack.biz