الاحتياجات الكمية من المركبات الغذائية فقرة 19 من 41

الاحتياجات الكمية من المركبات الغذائية فقرة 19 من 41

الاحتياجات الكمية من المركبات الغذائية فقرة 19 من 41
الاحتياجات الكمية من المركبات الغذائية فقرة 19 من 41

ثانيا : كبس المسحوق فى ماكينات التشكيل التى تتكون عادة من اسطوانة يدور بداخلها مكبس يضغط العلف خلال قرص ثقوب متساوية الاتساع مربعة أو مستديرة كما و يدور على السطح الخارجى للقرص سكينة لقطع حبيبات العلف إلى الطول المطلوب و ذلك عن طريق التحكم فى سرعة دوران السكينة.

ثالثا : تبريد كريات أو مكعبات العلف الناتجة و ذلك لمنعها من الالتصاق ببعضها و تكوين كتل كبيرة.

  1. عمليات التفريغ و التعبئة : حيث ينقل مخلوط العليقة إلى صوامع حفظ المنتجات النهائية التابعة لوحدة التعبئة حيث يتم وزن و تعبئة أجولة العلائق اوتوماتيكيا، ثم توضع عليها بطاقات المواصفات الخاصة بالعليقة.
  2. عمليات مراقبة جودة المنتج : يتم بتحليل المنتج معمليا لتحديد مواصفات العلائق المصنعة و للحكم على دقة عمليات تكوين و تصنيع الغذاء علاوة على إجراء تجارب التغذية الفعلية لتقدير القيمة الغذائية للعلائق المصنعة.

تهيئة و تقديم مواد العلف للدواجن : تتبع عدة طرق فى تهيئة و تقديم مواد العلف للدواجن يمكن تلخيصها فى الآتى :

1.التغذية على الحبوب الصحيحة أو الكاملة : كانت هذه الطريقة شائعة قديما و ما زالت متبعة على نطاق محدود. عندما يربى الدجاج بأعداد قليلة و يترك للرعى فى المزارع حيث يلتقط الطائر الحبوب المتناثرة هنا و هناك.

المميزات : يمكن الاستفادة من الحبوب الناتجة من المزارع و التى لا يمكن تصريفها بسهولة على حالتها الطبيعية.

1.توفير تكاليف و نفقات جرش الحبوب قبل تقديمها للدواجن.

  1. سهولة الحكم على جودة و نظافة الحبوب إذا ما اشترت من السوق بخلاف المساحيق و المخاليط حيث تكون الفرصة كبيرة للغشو التى يصعب على العين المجردة معرفتها.

 

 

m2pack.biz