البيت من مدخله

فقره2
فقره2

2من اصل3

 

لاحظ الاكسسوارات ذات الألوان الهادئة والكونسول صاحب التصميم المعاصر. الصفحة المقابلة فكرة المدخل هنا قامت على التصميم المعماري والسجادة التي كست غزو الأبيض.

أعلى مدخل تقليدي بملامح هادئة وبدلًا من المرأة استعان المصمم بلوحة تضفي لوناً. أسفل كلاسيكية المدخل تبهرك بتفاصيله القادرة على تغطية المساحة وملئها.. لم يفلت السقف أيضًا في تصميمه من الكلاسيكية في الصفحة المقبلة رغم صغر حجم المدخل إلا أنه وظف بشكل غير معتاد فاستغذى أصحاب المنزل عن فكرة الكونصول بكنبة خشب شرقية تلامست مع باقي الديكور العربي.

فرصة إلقاء نظرة أخيرة على أناقتنا قبل الخروج من المنزل، مع عدم الإكثار من العناصر التي تعوق الحركة فيه. ويفضل في المداخل الصغيرة الاستغناء عن الأثاث والاكتفاء بتزيين الحوائط عن طريق توزيع اللوحات والصور الفوتوغرافية، أو بفن الخداع البصري للإيحاء بكبر المساحة. وهناك حل آخر للمداخل الصغيرة، وهو أن تأتي في شكل مساحة مفتوحة على باقي المنزل عبر إلغاء الحوائط والأبواب لكي يبدو أكبر حجمًا وذلك باللجوء إلى فواصل من المرايا أو الزجاج بين المدخل والغرف المجاورة، أو الإستعانة بأبواب زجاجية شفافة. أما إذا كانت المساحة كبيرة، فيفضل وصع طاولة مستديرة تعلوها باقة كبيرة من الزهور، أو استبدال الطاولة المستديرة بمقعدين تتوسطهما طاولة أصغر حجمًا، وننصح بوضع قطع أنتيك لتضفي رونقًا وتجذب الأنظار. ومهما يكن حجم المدخل، تلعب الإضاءة دورًا رئيسيًا في جمال تصميمه، ويفضل أن تتنوع الإضاءة هنا ما بين المباشرة عبر ثريا تشكل بدورها عنصرًا حيويًا في الديكور، لاسيما في المداخل الواسعة، وغير المباشرة في تصميم السقف، وهناك اتجاه إلى استخدام إضاءة أرضية لمزيد من التأثيرات الجمالية.

ويفضل عند اختيار أرضية المدخل أن تكون من مواد قوية تسهل صيانتها والحفاظ على نظافتها، لذا يعتبر بلاط الرخام، الحجر أو السيراميك المطعم برسوم هو أفضل الحلول. كما يمكن استخدام باركيه الخشب أو الفيينل. ومهما تكن نوعية الأرضية يمكن إثراؤها بسجادة صغيرة تتلاءم مع ألوان ديكور المدخل.

 

m2pack.biz