البيت من مدخله

 

فقره1
فقره1

1من اصل2

إعداد: مروة السنوسي

 

 

كيف يكون الانطباع الأول عند دخول المنزل؟.. لابد أن المدخل سيكون له بالغ الأثر في هذا الانطباع، فهو أول ما سيلقي ضيوفك نظراتهم عليه، لذا لابد أن تتأكد من اختيارك للألوان والأثاث وغيرها من التفاصيل.

هو المقدمة والممر إلى باقي أرجاء المنزل.. فالمدخل أحد الأماكن المهمة ومع ذلك قد نغفل الاهتمام به على الرغم من أنه أول ما يقع عليه نظر الزائرين، ويجب أن يقدم تحية مميزة لهم بإضافة بعض لمسات الديكور البسيطة، لكي تظهر كيف يمكن لهذه المساحة الصغيرة أن تعبر عنك، لذلك لابد من الحرص على التنسيق بين جميع عناصره من السقف والحوائط والأرضية بدقة متناهية لكي تبعث شعورًا بانسجامه مه الجو العام من حيث اختيار الألوان والطراز.

خطوات الاهتمام بالمدخل كما يوضح المصمم عمرو الراكشي يجب أن تبدأ بتحديد الألوان المناسبة وفقًا لمساحة المدخل، حيث تناسب الألوان القوية المداخل التي تقل فيها قطع الأثاث في حين تستخدم الألوان المضيئة للإيحاء بكبر المساحة، ويمكن اختيار اللون العاجي للمدخل لأنه يناسب المكان الذي يفتقر إلى الضوء الطبيعي، على أن يتم إدخال لمسات لونية عبر القماش، السجاد أو اللوحات والأثاث، ومن أهم الألوان التي يمكن بها تزيين مداخل المنازل الألوان الخشبية خاصة إذا كان المدخل متسعًا، والذهبية والفضية والبرونزية في الإكسسوارات.

وبتنوع شكل المدخل وفقًا لطراز المنزل أو الحاجة من الاستخدام، فقد يكون على الطراز القديم يضم كل القطع الأنتيك من كونصول، مقاعد، إكسسوارات.. وحتى إطار المرآة، أو يجمل طابع التخزين ليشمل أماكن للملابس والأحذية. ولكن بشكل عام يتم فرش المدخل- مهما اختلف الطراز- وفقًا لمساحته، فإذا كان المدخل صغيرًا يمكن أن تأتي لوحة كبيرة على الحائط أو مرآة بدلًا من الكونصول، حيث إنها تضاعف من مساحة المدخل وتوفر لنا

أبرز المدخل بشكل مختلف من خلال استخدام ورق الحائط الذي يندمج مع طابع المكان..

m2pack.biz