التجارة الالكترونية (الفقره 210 من 226)

التجارة الالكترونية
التجارة الالكترونية

والإعلان الترويجي يتموضع في أعلى صفحة ويب على شكل صور متحركة لها آلية ربط بحيث إذا نقر المستخدم على الإعلان يتم إرسالها فوراً إلى الموقع المعلن . وتتقاضى الشركات المتخصصة بالإعلان مبالغ وعمولات عن الإعلان أو نسب من المبيعات وفقاً لعدد مرات مشاهدة الإعلان .

أن إهمية الموقع يلعب دوراً هاماً في نجاح عملية التسويق على شبكة الإنترنت ، ذلك أن الزائر سيقوم بالمقارنة بين ما تعرضه الشركات المختلفة والمقارنة بينها ، إذ لابد من تقديم المعلومات المفيدة التي تثير اهتمامه, والمسألة الثانية المتعلقة بالموضوع هي شكل الموقع وتصميمه ، ذلك أن هذا الجانب مهم لجذب الاهتمام من الزائرين ومن شأنه أن يساهم في دعم العملية التسويقية عبر الإنترنت .

يتضمن المزيج الترويجي أربعة عناصر أساسية وهي : الإعلان ـ البيع الشخصي ـ النشر ( الدعاية ) ـ تنشيط المبيعات كما يلي :

أ ) أثر التسويق الالكتروني على الإعلان :

الإعلان وسيلة غير شخصية لتقديم السلع والأفكار والخدمات وترويجها بواسطة جهة معلومة مقابل أجر . وقد أصبح الإعلان عبر الإنترنت في الوقت الحاضر فرعاً مهماً من الإعلان التجاري الذي يضم رسائل قصية وصور متحركة لإيصالها للزائرين للموقع .

هناك عدة أنواع للإعلانات عبر الإنترنت منها الإعلان الثري الذي يستخدم برنامج جافا وهو يضمن التفاعل مع مستخدم الإنترنت بحيث يتجاوب مع الإعلان كأن يعرض طائرة وسلسلة من الدخان المندفع منها وما أن يستمر المستخدم بالضغط بالماوس على الطائرة حتى تنسحب الطائرة إلى مكان الإعلان مع مقطع صوتي يرافق ذلك .

 

m2pack.biz