التحدث مع شخص غريب في الأماكن العامة

التحدث مع شخص غريب في الأماكن العامة

التحدث مع شخص غريب في الأماكن العامة

في الأماكن العامة خاصة المدن الكبرى لا يتحدث أي شخص مع شخص غريب بسهولة، بل ربما يشك في نواياك ويظن أنك تسعى لسرقته أو خداعه، وسيتعامل معك بمنتهى التحفظ أو سيتركك ويبتعد فوراً، لذلك يجب أن تكون حذراً عند اختيار من تتحدث معه.
اختر شخص تراه باستمرار
غالباً يسير معظم الناس في نفس الطريق أو يُمارسون نفس العادات اليومية دون تغيير يُذكر، بالتالي قد تُصادف العديد من الأشخاص في طريقك للعمل أو أثناء وقت الاستراحة او عند شراء قهوتك الصباحية ..إلخ بصفة يومية، يُمكن أن تتحدث مع أحد هؤلاء دون خوف لكن بشرط أنه لاحظك هو الآخر كي لا يرتاب منك.
تواصل معه بعينيك أولاً
لا تندفع إليه مباشرة لتبدأ في التحدث معه كي لا يخاف من تصرفك أو يعاملك على أنك شخص متطفل، انظر إليه أولاً بابتسامة لطيفة، لو بادلك نفس الابتسامة أو حياك برأسه فعلى الأغلب يعرفك وقد لاحظك طوال الأيام الماضية، حينها إذاً يُمكنك إلقاء التحية عليه والتحدث معه.
افتح مواضيع جديدة للحوار
اسأله عن سبب مجيئه أو مروره بنفس المكان كل يوم، وماذا يشترى ..إلخ، حاول أن تجعل الحوار ودي قدر الإمكان، وتذكر دائماً أن كل شخص له مساحته الشخصية التي لا يُحب أن يتخطاها أحد خاصة الغرباء، لذلك لا تتدخل فيما لا يعنيك، ولو اعتذر هذا الشخص عن إجابة سؤال ما فلا تضغط عليه.

m2pack.biz