التطريز الإنجليزي 1 – 2

التطريز الإنجليزي 1 – 2
التطريز الإنجليزي 1 – 2

التطريز الإنجليزي 1 – 2

عرفت الغرزة الإنجليزية، واشتهرت باسم غرزة ماديرا. وقد اشتق اسمها من جزيرة ماديرا، التي كانت منشأ هذه الغرزة. فقد توصل أهالي هذه الجزيرة، إلى نوع رقيق جدا من التطريز، كله فتحات، وكل وحداته عبارة عن أزهار صغيرة، وأوراق أشجار، جميعها مفرغة من الوسط. وقد استخدمت الغرزة الإنجليزية أو غرزة ماديرا، في تطريز المفارش والملابس الشخصية. واستنبطت وحدات تطريزها، من وحدات دانتيل السانغال، الذي لا يمكن أن تصل رقته، إلى رقة ودقة وجمال التطريز المنفذ يدويا.

ولتنفيذ هذه الغرزة، قومي بشد القماش المراد تطريزه، على قطعة من الورق المقوى (الكرتون)، وتثبيت الأطراف بغرزة سراجة.

قومي بتحديد رسومات وحدة التطريز بغرزة الشلالة. وبوسط هذه الوحدات، قصي بحرص، القماش الموجود بالوسط، مستخدمة في ذلك مقصا مدبباً جدا. ثم بمساعدة إبرة خياطة، اثني الأحرف إلى أسفل القماش، ونعني بذلك أحرف الأجزاء المقصوصة بوسط وحدات التطريز.

وعند هذا الحد، ابدئي في تطريز محيطات وحدات التطريز، وفوق خط الشلالة بالذات، مستخدمة في التطريز، غرزة الكوردون التي يجب أن تمتد لتحتوي القماش المثني إلى الداخل، وكذلك خيط شلالة هذه المحيطات.

ولتطريز الثقوب والدوائر الصغيرة، قومي أولا بشلالة محيطاتها، ثم بأي آلة مدببة ومستديرة (مسمار صغير)، قومي بعمل ثقب بوسطها، وطرزي المحيطات بغرزة الكوردون، بنفس الطريقة السابقة.

m2pack.biz