التقديم إلى الجامعات الأمريكية

التقديم إلى الجامعات الأمريكية

التقديم إلى الجامعات الأمريكية

أول ما يجب اعتباره عند التخطيط للدراسة في أمريكا هو الوقت، دائمًا ما يقدر الطلاب وقت خاطئ لعملية التقديم فتجدهم إما يفوتوا فرصة التسجيل لعام كامل وبالتالي التأخر حتى العام التالي، أو التأخر في بدء العام الدراسي.
الدراسة في أمريكا – كل ما يلزمك ومعرفته لاستكمال دراستك هناك
بالنسبة لمعظم الجامعات فأن العام الدراسي يبدأ من منتصف أغسطس تقريبًا، أما عملية التسجيل والتقدم بالأوراق والشهادات المطلوبة إلى الجامعة التي ينوي الطالب الدراسة فيها، تتاح فترتين للتسجيل الفترة الأول خلال الأشهر سبتمبر وأكتوبر، والثانية خلال فبراير ومارس.
وقبل هذه المواعيد لا بد للطالب من أن يكون أتم جميع الأوراق والامتحانات والشهادات المطلوبة، بما في ذلك ترجمة الأوراق الرسمية والإثباتات الشخصية إلى اللغة الإنجليزية في حال كانت النسخ الأصلية منها بلغة ثانية غير الإنجليزية.
هذه المواعيد هي عامة، يفضل دائمًا التأكد من المواعيد المتاحة من الجامعة مباشرة التي يخطط الطالب للدراسة فيها.
يتم التقدم بالأوراق وطلب التسجيل إلى الجامعة مباشرة عبر القسم المخصص للطلاب الدوليين والذي يمكن التعامل معه بشكل إلكتروني أونلاين. وهناك بعض الجامعات التي تتبع نظام موحد لطلبات الدراسة للطلاب الدوليين وبالتالي يمكنك التقدم إلى أكثر من جامعة واحدة بذات الطالب، لذا تأكد من موقع الجامعة مباشرة وما تتيحه من معلومات بهذا الشأن لتعرف إن كان عليك التقديم عبر الجامعة أو عبر نظام طلبات مركزي.

m2pack.biz