التقديم للجامعات الكندية

التقديم للجامعات الكندية

التقديم للجامعات الكندية
التقديم للجامعات الكندية

عندما تعزم أمرك على استكمال دراستك في كندا، فأن أول خطوة هي البحث عن الجامعة المناسبة لاستكمال دراستك فيها، ومن ثم التواصل مع تلك الجامعة أو الاطلاع على تعليماتها فيما يخص الطلاب الدوليون، لتعرف ما هي متطلبات هذه الجامعة وما الأوراق والثبوتيات والشهادات التي يجب عليك تقديمها.
هناك متطلبات عامة ومشتركة بين مختلف الجامعات وقد يكون هناك متطلبات خاصة بجامعة دونًا عن أخرى، لذلك من الضروري التعرف إلى متطلبات الجامعات لتعمل على تأمينها مبكرًا وقبل انتهاء مواعيد التقدم، والتي يجب عليك أيضًا معرفة مواعيد التقديم والمواعيد النهائية مسبقًا ومن البداية.
معظم الجامعات ستطلب ثبوتيات شخصية ورسالة دافع ورسالة توصية من الطالب، كذلك إثباتات بخصوص الأمور المالية والشهادات السابقة ومعادلة الشهادة بالنسبة للتعليم الكندي باعتبار إنك حاصل على شهادتك السابقة من خارج كندا، طبعًا كل هذه الأمور ستعرفها من الجامعة التي تنوي التقدم لها.
بخصوص فيزا الدراسة يمكنك التقدم لها أونلاين أو بشكل شخصي من خلال السفارة أو القنصلية الكندية القريبة منك، في حال كان البرنامج الدراسي الذي تنوي التقدم له أقل من ستة أشهر لن تحتاج إلى إذن دراسة ويكفي الفيزا، أما في الحالات الأخرى ستحتاج إلى إذن دراسة يرفق مع الفيزا. طبعًا يتم التقدم على فيزا الدراسة في كندا بعد الحصول على القبول من الجامعة التي تنوي الدراسة فيها.
متطلبات الفيزا ستتعرف إليها من خلال السفارة التي ستتقدم لها، والتي تشمل جواز سفر ساري المفعول وفحوصات طبية عامة في بعض الأحيان وإثباتات مالية لتأمين دراستك هناك.

m2pack.biz