الحارثي يحاضر في افتتاح المنتدى السعودي للإعلام

الحارثي يحاضر في افتتاح المنتدى السعودي للإعلام

الحارثي يحاضر في افتتاح المنتدى السعودي للإعلام

انطلقت فعاليات المنتدى السعودي الثالث للإعلام في فندق الإنتر كونتننتال بجدة، والذي تستمر لمدة يومين بالتعاون مع اتحادات إذاعات الدول العربية واتحاد الإذاعات الآسيوية يعقب ذلك في يومها الثالث ورش للعمل.
وقد أعرب رئيس الهيئة العامة للإعلام المرئي الدكتور “رياض نجم” عن خالص ثقته بنجاح المؤتمر، والذي يناقش أحدث المبادرات التكنولوجية المتاحة لتسهم بشكل أساسي في التنافس الشريف وتسهم في التطور من خلال اتباع نهج شامل في قطاع الإذاعة والتلفزيون في المملكة، وهي فرصة جيدة في ظل وجود وسائل إعلام غربية لإعطاء الحلول لمثل هذه التطورات والمتغيرات التي تشهدها الساحة الإعلامية السعودية حالها كحال بقية دول العالم.
في حين طالب رئيس تحرير مجلة “سيدتي” وجريدة “عرب نيوز” محمد فهد الحارثي في كلمته التي ألقاها ضمن حلقات المنتدى وأراد من خلالها أن يكون النقاش مفتوحاً وليس على شكل محاضرات أو ندوات، وقال: أفضل أن يكون الحديث بين الجمهور وبيننا لنصل إلى الآراء التي تخدم الجميع.
وأوضح أن هذه التجربة تخرج بنتائج أكيدة ومضمونة، وقد تم خوضها في مجلة سيدتي وصحيفة عرب نيوز. وأضاف: لنتماشى مع الإعلام الحديث عن طريق التكيف مع تلك المتغيرات الجديدة، خاصة أن الإعلام الجديد أصبح يشكل نوعاً من التنافس أو يهدد بسحب البساط من الصحافة التقليدية، وأصبحت تلك المتغيرات في صناعة الإعلام جريئة جداً.
وتابع: “الفكرة التي أحب أن أوصلها هي أن الصحافة التقليدية عندنا لديها فرصة كبيرة جداً من خلال استثمارها في الإعلام الجديد، وهو ليس بالضرورة أن يكون تهديداً، بل قد يكون فرصة للبقاء والحضور.. والانطباع العام هو أن الإعلام الجديد يشكل خطراً على الصحافة التقليدية، لكن العديد من التجارب أثبتت أن الكثير من الحالات غير واقعية، ويمكن للتقليدية أن تنجح كإعلام جديد، وفي العالم العربي لدينا تجربة في مجلة “سيدتي” التي ركزت على الإعلام الجديد “الديجيتال ميديا” وحصدت نجاحاً لافتاً حسب رأي المتابعين”.
يذكر أن المعرض في نسخته الثالثة يضم معرضاً كرس لآخر التقنيات في صناعة الإعلام في السعودية، ويمنح الفرصة للاطلاع على خبرة المشاركين الإقليميين والدوليين في قطاع البث والإعلام ليصل الجميع إلى أحدث التوجهات المتماشية مع المعايير الدولية في إيجاد الحلول التكنولوجية.

m2pack.biz