الحضارة المصرية القديمة لها عدة تقسيمات في التاريخ

الحضارة المصرية القديمة لها عدة تقسيمات في التاريخ

الحضارة المصرية القديمة لها عدة تقسيمات في التاريخ

قسم المؤرخون تاريخ مصر القديم في عهد الفراعنة إلى عدة تقسيمات، فمنهم من قسمه إلى 30 أسرة ملكية، ومنهم من قسمه الى ست فترات تاريخية وهي الدولة القديمة ثم الفترة المتوسطة الأولى ثم الدولة الوسطى ثم الفترة المتوسطة الثانية ثم الدولة الحديثة وعصر الإمبراطورية ثم الفترة المتأخرة.
الحضارة المصرية القديمة لها إنجازات باهرة في اللغة والثقافة
الحضارة المصرية القديمة حضارة فكرية وعلمية من الطراز الاول، حث توصل المصريين القدماء للعديد من الحقائق العلمية التي تم اكتشافها فيالقرون التالية من انتهاء الحضارة المصرية وأصبحت ركناً أصيلاً في الحضارة الإنسانية، ومن ضمن إنجازاتها الهامة تطور مجالات الطب وإجراء العمليات الجراحية الدقيقة، والنظريات الهندسية في البناء التي تشهد عليها إقامة المعابد والأهرامات والمسلات ومجالات العلوم والفلك وغيرها من المجالات العلمية.
نهر النيل سر تميز الحضارة المصرية القديمة في مجال الزراعة
مجال الزراعة وإنتاج المحاصيل الزراعية أحد المجالات الهامة الذي تبرهن على تفوق وتميز الحضارة المصرية القديمة، وذلك لأن المصريين القدماء برعوا في إقامة السدود وحفر الترع وبناء الجسور وتنظيم نهر النيل والتحكم فيها طوال أيام السنة وزراع وإنتاج المحاصيل الزراعية وفق مواسم دقيقة وفصول السنة الأربعة.
الحضارة المصرية القديمة .. عندما يصبح الدين العنوان الرئيسي
إن الدين ركناً رئيسياً في بناء الحضارة المصرية القديمة، حيث بناء المعابد والأهرامات والمسلات والعديد من الآثار المصرية المميزة كان من أجل التعبير عن شعائرهم الدينية.
الحضارة المصرية القديمة حضارة فنية ومعمارية من الطراز الفريد
الآثار الماثلة في مصر الآن شاهدة على عظمة الحضارة المصرية القديمة مثل الأهرامات والمعابد والتماثيل والرسومات ذات الألوان الزاهية على جدران المقابر وإقامة التماثيل وتدوير الإنجازات ببراعة على حجر رشيد الذي سرد تاريخ مصر ملخصاً بلغات الهيروغليفية والديموطيقية واليونانية وهي لغات المصريين في فترات تاريخية عديدة.

m2pack.biz