السياحة فى مدينة تلمسان

السياحة فى مدينة تلمسان

السياحة فى مدينة تلمسان

يوجد مالا يقل عن 45 منطقة سياحية ما بين طبيعية ومواقع تاريخية في منطقة تلمسان وتصنف : سيدي بومدين ، مدرسة العباد, مسجد سيدي بلحسن، مسجد سيدي الحلوي، المشور ، أنقاض المنصورة ، كهوف عين فزة ، باب القرمدين ، مئذنة أغادير ، هضبة للاستي ومن بين المواقع والمعالم نجد :
المسجد الكبير : أنشئه المرابطين في 1086 يشبه إلى حد كبير مسجد الجزائر و ندرومة فإن زخرفة المحراب تبين روعة الفن المعماري الإسلامي
ويذكرنا بمسجد قرطبة .
المشور: قصر الحكم ل بني عبد الواد . أدخلت عليه تعديلات خصوصا في الجدار الخارجي إبان الإستدمار الفرنسي.
مسجد سيدي بلحسن : حاليا هو متحف للمدينة. وهو مزار صغير بناه السلطان عثمان من بني عبد الواد في 1296 وهو غاية الجمال.
المنصورة : بناها المرينيون في القرن الرابع عشر . وتقع في الضواحي الغربية لتلمسان، لا يوجد إلا أجزاء من الجدار الذين كان يحيط بمدينة المنصورة والمعلم
المهم الذي بقي هو المأذنة التي تعد رمزا المدينة.
بلدة العباد : على صخرة تطل على سهل تلمسان، بناهاالسلطان المريني أبو حسن في ا لقرن الرابع عشر وفيه مسجد و مدارس الدينية، وهو مجاور لقبر سيدي بومدين دفين تلمسان .مما يجعل من هذا الموقع من أهم اللمواقع للمهتمين ب الفن المغربي الأندلسي .
قبر الربي إفرايم إنقاوة: مزار للجالية اليهودية في تلمسان المدينة.
هضبة للاستي : في أعالي المدينة. تعطيك نظرة رائعة ووشاملة للمدينة والمناطق المحيطة بها. بها حدائق للتسلية بركة اصطناعية وملاعب, متحف المجهد ومرصد فلكي.
شلالات (الوريط) : تتدفق من واد المفروش على الأحواض المتقاربة في واد الصفصاف. مكان للمشي والسباحة.
كهوف عين فزة: ثلاث مغارات تصطف بها العديد من النوازل والصواعد الكلسية تعطي انطباعا غريبا بالأشكال والنحوتات المتواجدة بها.

m2pack.biz