الخزف الإيطالي الجزء الأول 1 – 3

الخزف الإيطالي الجزء الأول 1 - 3
الخزف الإيطالي الجزء الأول 1 – 3

الخزف الإيطالي الجزء الأول 1 – 3

          هل لديك جدار خال ترغبين في تزيينه بأسلوب حيوي، وفكرة مبتكرة؟

علقي عليه إذن بعض أطباق الخزف.

وهل ترغبين في إضفاء لمسة ديكور رقيقة على إحدى قطع الأثاث ذات المظهر الخشن؟ ضعي على قطعة الأثاث هذه، أحد التماثيل الصغيرة أو “الأبليكات” المصنوعة من الخزف الملون الجميل.

وإذا كنت ستوجهين الدعوة إلى أحد الأصدقاء، أو لبعض الشخصيات المهمة، أو الأقارب، لتناول وجبة الغذاء، وترغبين في إضفاء لمسة من الجمال، والحيوية، والبهجة، على مائدة الطعام، فماذا تفعلين؟

أعلى المائدة، باستخدام طقم سرفيس من الخزف.

إن هناك اقتراحات كثيرة، وأفكاراً مبتكرة، لاستخدام الأدوات المصنوعة من الخزف.

والواقع أن استخدام الخزف، أصبح منتشراً بشكل واضح، كما أن هناك العديد من الأدوات والتماثيل المصنوعة من الخزف الملون، والمتعددة الأشكال. فمن الخزف تصنع أدوات الزينة، ابتداء من التماثيل الصغيرة، والأبليكات، والطفايات، و “الفازات” على مختلف أشكالها وألوانها كما تصنع منه الأدوات العملية المفيدة جداً في المنزل، كأطقم المائدة، وكذلك جميع أطقم الشاي، والقهوة، وأدوات المائدة.

وكان الخزف، منذ قديم الزمن، أحد الفنون البسيطة الشائعة، والأكثر انتشارا كما أنه كان من الأشياء الثمينة جدا. إن هذا الخزف، الذي كان يستخدم منذ القدم، قد دخل بصورة متقنة إلى المنزل الحديث، ليضفي عليه لمسة من الرقة، والحيوية، والجمال، فهو أحد عناصر الفن الزخرفي.

وتوجد حالياً في إيطاليا، كثير من مصانع الخزف، بعضها قديم جدا، يستوحي إنتاجه من النماذج والأشكال، والرسومات القديمة. وهذا الإنتاج الخزفي، ذو الطابع القديم، يعد مقبولا من الجميع. ولا شك أن الأدوات “والأبليكات” المصنوعة من الخزف، محببة إلى كل فرد، ويمكن أن تدخل بسهولة إلى منازلنا..

m2pack.biz