الزراعة التعاقدية و مصر الجديدة فقرة 2 من 3

الزراعة التعاقدية و مصر الجديدة فقرة 2 من 3

الزراعة التعاقدية و مصر الجديدة فقرة 2 من 3
الزراعة التعاقدية و مصر الجديدة فقرة 2 من 3

كما تتضمن أيضا العقود التزام المشترى ( الجهود المعنية باستلام المحصول ) بتقديم الدعم الفني و الإرشادي اللازم و تحديد الصنف المنزرع في بعض الأحيان ، و قد يصل في بعض العقود إلى التمويل الجزئي و كذلك وضع السعر الاسترشادي مع الأخذ في الاعتبار أسعار السوق العالمية وقت التسليم كما أن إجراءات السداد لابد أن تكون سريعة جدا مع إمكانية الحصول على مبالغ مقدما في بعض العقود الخاصة .

مميزات الزراعة التعاقدية للذرة الشامية :

*إطمئنان المزارع إلى بيع محصوله و معرفة حجم و قيمة إنتاجية و ذلك قبل البدء في عملية الزراعة ( التسويق قبل الإنتاج ) ، مما يتيح له دراسة الفرص البديلة بسهولة .

* إتاحة الفرصة للمزارع لاستخدام التقاوي عالية الإنتاج و كذلك تقنيات الزراعة الحديثة و تحسين مستوي جودة المنتج النهائي مما يزيد مستوي معدلات الإنتاج النهائي و بالتالي زيادة دخل المزارع مباشرة .

* تتيح الزراعة التعاقدية الفرصة إلى الصناعات المكملة لعملية الإنتاج مثل المخازن المجهزة – محطات الفرز و التعبئة – محطات الغربلة لضمان الجودة و كذلك زيادة الدخل القومي و خلق فرص استثمار و عمل جديدة .

* إمكانية تركيز إقامة مناطق زراعية متخصصة في زراعة الذرة البيضاء كحبوب و كذلك مناطق لزراعة الذرة البيضاء كحبوب بالإضافة إلى مناطق أخرى تكون متخصصة في إنتاج الذرة السيلاج و مناطق للأعلاف الخضراء و الذرة الرفيعة أيضا ( تخصصية في الإنتاج ) .

* توفير المعدات الخاصة بصناعة السيلاج من قبل جهات التعاقد .

* حماية صغار الزراع من الوقوع بين أيدي الوسطاء و البيع المباشر للجهات المعنية .

 

 

 

m2pack.biz