الزراعة التعاقدية و مصر الجديدة فقرة 3 من 3

الزراعة التعاقدية و مصر الجديدة فقرة 3 من 3

الزراعة التعاقدية و مصر الجديدة فقرة 3 من 3
الزراعة التعاقدية و مصر الجديدة فقرة 3 من 3

المزايا التى تعود على الجهات المعنية باستلام المحصول :

*إمكانية التعاقد المسبق على توريد الكميات المحددة من المنتج النهائي سواء ذرة صفراء – بيضاء أو سيلاج يساعد على استقرار عمليات الإنتاج القائمة على المنتجات سواء كان المنتج بيض أو لحم أحمر أو لحم أبيض أو ألبان .

* العمل على دراسة تشغيل المعدات ووحدات التصنيع الزراعي المختلفة مما يضمن تقليل السلبيات و الطاقات المعطلة و بالتالي تقل تكلفة الوحدة المنتجة و يزيد من القدرة التنافسية .

* يضمن الحصول على منتج عالى الجودة و التجانس و ذلك من خلال التعاقد على أصناف و هجن ذات جودة خاصة ، الأمر الذي يؤدي لزيادة كفاءة عمليات التسويق أو التصنيع .

* في حالة التعاقد المباشر من قبل مزارع الإنتاج الحيواني الكبرى أو مصانع الأعلاف يكون ذلك بمثابة ضمان لمعدلات تدفق الخامات اللازمة لعمليات الانتاجية مما يتيح الفرصة لعمل خطط لإنتاجية مستقرة ، و جديرا بالذكر و مما يبعث الأمل أن هناك اتجاه من الدولة بالاهتمام بهذا النوع من الزراعات التعاقدية على مختلف المجالات .

و بالنسبة لنا ( شركة مصر هاي تلك الدولة للبذور ) فقد قمنا و من العام السابق بالعاون مع بعض الهيئات و الجهات المجتمعية و كذلك رجال الأعمال و المنتجين و أصحاب المزارع الكبرى بتفعيل هذا النموذج و قد أثمر بنتائجه الجديدة و نحن مستمرون على هذا النهج و نسأل العلي القدير العون على هذه المحاولات للاكتفاء الذاتي من الأعلاف و العلائق اللازمة لإنتاج اللحوم الحمراء و البيضاء و الألبان و كذلك بيض المائدة .

 

 

m2pack.biz