السجق الطازج

فقره1
فقره1

Fresh sausages

1من اصل2

 

يصنع السجق الطازج من اللحم المطحون و المتبل و المخلوط مع بعض مواد الربط من الغلال ، التوابل ، المواد الحافظة و حتي قد يضاف النبيذ .

و احتياجات التعبئة مماثلة للحم الطازج . علي اي حال فانه يحتوي بالمقارنة علي عد بكتيري عال . و له قابلية كبيرة للفساد  و استخدام المواد الحافظة لا تقلل تلك القابلية الفاسدة . و السجق الطازج عرضة للتغيرات في اللون بالاكسدة و الفساد البكتيري و الجفاف .

قبل استخدام مواد التعبئة فان السجق الطازج كان يباع غير مغلف او مربوط مع بعضة في ازواج . و اول غشاء شفاف استخدم لتغليف السجق الطازج هو السيلوفان المغطي الذي يلحم بالحرارة ، و قد صمم الغشاء للاحتفاظ  برطوبة  متوازنة  مناسبة ، و الحفظ من فقد الرطوبة ضروري ، علي اي حال فان الغلاف المانع للرطوبة حقيقة سوف يحتفظ بشدة بالرطوبة النسبية ما بين العبوة و بين المنتج وهذا سوف يشجع نمو الفطريات و انتاج المواد اللزجة بشدة .

 

و الاغشية الشفافة الاخري التي تستخدم في التعبئة المبدئية للسجق الطازج و تشمل البولي ستيرين ، البولي اثيلين ، سليولوز اسيتات ، و البولي ستيرين لا يلحم بالحرارة بسهولة و ليس لة نفاذية عالية لبخار الماء ، و  السليولوز اسيتات غالي الثمن و ايضا غير سهل القفل بالحرارة . و البولي اثيلين استخدم الي حد ما ، و حيت انه غشاء لين فلا يصلح للماكينات العالية السرعة للتعبئة . هذا و في حالة الكميات القليلة من السجق الطازج  و فانها تلف باليد في غشاء مطبوع مسبقا الي افرخ . و للتعبئة اتوماتيكية تستخدم نوعان فقد يستخدم لف مباشر علي السجق المرتب و النهايات تطوي و تلحم بالحرارة حول العبوة ، او بعمل لف بغشاء علي ورق مقوي

او بولي ستيرين صلب او صينية من البولي اثيلين و السرعات قد تصل الي اعلي من 75 في الدقيقة

 

m2pack.biz