السجق الطازج

فقره14
فقره14

Fresh sausages

14من اصل14

 

ان عملية التغليف المنكمش تستخدم لقطع اللحم الكبيرة المعالجة مثل لحم البقر المالج و الانواع المختلفة لخلطات السجق . هذا و من الممكن استخدام اللف بالاغشية القابلة للشد  stretch wrap  ايضا مع قطع اللحم الكبيرة .

هذا و الاتجاهات الاخيرة ف يتعبئة اللحم المعالج هي الوحدات التي يعاد قفلها . فالمستهلك يهتم عاده بالمتبقي في العبوات  leftovers  ، و في بدايات عام 1970 بدا غشاء الاكريلونيتريل acrylonitrile ( an )  في الدخول فس سوق اللحم المعالج ، و الان حوالي 50 % من اللحوم المعالجة تباع في عبوات نصف صلبة من      pvc ) an من مواد العبوات النصف صلبة المنتشرة ) .

و العبوات التي يعاد قفلها resealable  منتشره الاستخدام الان للحم اللانشون . و تباع الان في بعض المناطق عبوة من ريزن الاكريلونيتريل ( borex 210 )  تتكون من غطاء الاكريلونيتريل  an  و عندما يقشر الغطاء فان دائرة من اللصق علي القاعدة يمكن ان يغلق بها عندما يوضع عليها الغطاء و ايضا توجد عبوات مجهزة بواسطة سير رقيق من an  يعمل بع غلق خلال رحله المنتج من مصنع التعبئة الي مطبخ المستهلك ، و عندما يفتح المستهلك العبوة فانه يرمي الغلاف الخارجي . و يتم اعاده الغلق بواسطة ضغط الغطاء الشفاف من  an  علي القاعده .

و السبب في انتشار استخدام an  انه حاجز جيد و اسعاره متنافسة و يبقي متماسكا و يحتفظ بشكله و العامل الرئيسي الممكن ان يقلل من نجاح ال an  في زجاجات السوق هو تحريم استخدامه بواسطة هسئة  fda  في زجاجات المشروبات       soft drinks  .

و هنا لك اتجاه اهر و هو التعبئة في الساران saran – pack  و فيه غشاء البلاستيك يبثق في خط التعبئة و العبوة النهائية تتكون من  pvc – pvdc – اللحم  pvc – pvdc  .

 

m2pack.biz