السلامة الغذائية

السلامة الغذائية

2من اصل3

فقره2
السلامة الغذائية

وتتم كالآتي:

1- تتم تجميع هذه المخلفات جميعها حسب نوعية البلاستيك كل نوع على حدة رغم أن هذه المرحلة لا تتم بشكل جيد ولا تخلوا من الأخطاء والأخطاء الناتجة شديدة الخطورة.

2- وبعد ذلك يتم تقطيع وفرم هذه المخلفات وأثناء الفرم ترتفع درجة الحرارة في حدود 70 ـ 90 درجة مئوية نتيجة احتكاك أجزاء الفرم مع البلاستيك.

يتم جمع مخلفات المواد البلاستيكية من القمامة أو المنازل أو مخلفات المصانع المختلفة وأيضاً مخلفات مصانع البلاستيك وهي عبارة عن المواد البلاستيكية التي حدث لها تشوه عند عملية التشكيل الحراري.

3- يتم تجميع البلاستيك المفروم ويتم إجراء عملية التخريز أي تحويله إلى حبيبات مرة أخرى حتى يتسنى لنا تشغيله على ماكينات التشكيل الحراري ودرجات الحرارة التي يتعرض لها البلاستيك أثناء مرحلة التخريز هي في حدود 200 م ـ 250 م ويعتبر المرة الثالثة التي يتعرض لها البلاستيك للحرارة العالية مما يساعد على هجرة المؤنمر والمواد المضافة وهي نقطة عدم السلامة ويجب توجيهه المنتج إلى اتجاه تجاري صناعي دون الوصول إلى تعبئة المواد الغذائية.

ثالثاً: الدرجة الثالثة:

وهو البلاستيك المعاد تدويره للمرة الثالثة وهي التي يتم فيها تجميع مخلفات الدرجة الثانية بعد الانتهاء من استخدامها في أغراضها ويتم تجميعها من القمامة وفي هذه المرحلة يكون البلاستيك قد وصل إلى أسوء مواصفات ميكانيكية وشكلية له ولا يسهل عملية تصنيفه ويضاف عليه لون حتى يغطي على العيوب المتكونة من بعض القاذورات أو المواد الغريبة من ألوان مختلفة وخلافه وهو أكثر البلاستيك ردائة ويتم استخدامه في تصنيع شنط وأكياس القمامة السوداء ومن هنا جاء تحريم استخدام الشنط السوداء في تعبئة المواد الغذائية.

التوصيات العامة لضمان سلامة العبوات البلاستيكية المستخدمة في تعبئة المواد الغذائية:

(السلامة في مصانع البوليمرات لتصنيع عبوة آمنة)

 

m2pack.biz