الطريقة السرية لاختيار حقيبة طفلك المدرسية

الطريقة السرية لاختيار حقيبة طفلك المدرسية

الطريقة السرية لاختيار حقيبة طفلك المدرسية

يبدأ انتشار وبيع حقائب المدرسة مع بداية الموسم الدراسي، ورغم وجود عدد كبير ومختلف من حقائب الظهر، فهناك معايير يجب أن تأخذيها في اعتباركِ عند اختيار حقيبة المدرسة لطفلك قبل بدء العام الدراسي. في هذا المقال، نقدم لكِ كيفية اختيار الحقيبة المدرسية المناسبة لطفلك بسهولة دون تعقيد، لتنتقي أفضل حقيبة له تسهل عليه حمل أغراضه.
حقائب المدرسة للأطفال
في السنوات الماضية، كان اختيار حقيبة المدرسة أمرًا سهلًا للغاية، فأي حقيبة كان يمكنها أن تفي بالغرض، وكمية الكتب بسيطة مقارنةً بيومنا هذا. أما الآن فأصبح كل شيء صعبًا للأسف، حتى التفاصيل الصغيرة أصبحت معقدة وفيها اختيارات كثيرة. لذا ننصحك بتهوين الأمور عليكِ وعلى طفلك قدر الإمكان، فلا داعي لشراء أشياء كثيرة تزيد الحمل على طفلك.
حقيبة واحدة يحمل فيها طفلك كل ما يحتاجه، أفضل من أن يحمل معه حقيبة مدرسة وحقيبة للانش بوكس وحقيبة لزجاجة المياه. ونحن هنا لا نتحدث فقط عن التوفير المادي، بل نريد التخفيف على طفلك وعدم تشتيته في أكثر من اتجاه ليصل إلى ما يريده، كما أن الأطفال وخصوصًا في العمر الصغير ينسون أدواتهم أو لا ينتبهون لها إذا كان عددها أكثر من اللازم.
كيفية اختيار الحقيبة المدرسية
توجد بعض المعايير التي يجب أخذها في الاعتبار قبل شراء حقيبة المدرسة لطفلك، وأهمها:
عمر طفلك: كل مرحلة عمرية تختلف احتياجاتها وعدد الكتب والأدوات التي يحملها الطفل معه، فمرحلة الحضانة تختلف عن الابتدائي والإعدادي والثانوي، فلكل مرحلة منها حجم مختلف ومواصفات مختلفة في الحقيبة المُختارة.
ظهر الحقيبة: لا تختاري لطفلك الحقائب ذات الشريط الواحد، كي لا يكون كل الحمل على كتف واحدة، فالحقيبة ذات الشريطين تخفف الحمل وتقسمه على الكتفين والظهر. وإذا كانت المرحلة العمرية لطفلك كبيرة، فيمكنك اختيار حقيبة ترولي (بعَجَل) يمكنه جرها على الأرض، كي تخففي عنه الحمل تمامًا.
حجم الحقيبة: يجب ألا يزيد وزن الحقيبة على 10% من وزن طفلك، فإذا كان وزن طفلك 20 كيلوجرامًا يجب ألا يزيد وزن الحقيبة بمحتوياتها على كيلوجرامين. لذلك ننصح بالحقيبة التي يمكنه جرها على الأرض في حالة الكتب الكثيرة وزيادة الوزن على الطفل، لتسهيل الأمر عليه.
تقسيم الحقيبة: اختاري الحقيبة المقسمة لأكثر من جزء، حتى تستطيعي وضع الطعام والماء في جزء، والأدوات المدرسية في جزء، والكتب في جزء، فالأطفال في العمر الصغير يمكنهم بهذه الطريقة الوصول لاحتياجاتهم أسرع وأسهل.
خامة الحقيبة: اختاري الخامة المناسبة والأفضل لطفلك، يمكنك اختيار الحقائب القماشية لخفة وزنها وسهولة تنظيفها وغسلها في الغسالة.
سهولة الفتح والغلق: من المهم أيضًا اختيار الحقيبة التي يسهل عليك فتح جميع الأماكن فيها وغلقها، يمكنك بذلك تنظيفها يوميًّا والتأكد من عدم وجود أي بقايا طعام أو أدوات مخفية في أحد الجوانب.
حقيبة الظهر المدرسية
لا يوجد نوع واحد للحقائب المدرسية، ولكن أفضل الأنواع هي حقائب الظهر التي يحملها طفلك على ظهره فلا ينساها في مكانٍ ما، وتتوافر الحقيبة التي يمكن جرها “الترولي” بأشكال مختلفة لكنها تحتوي بالطبع على شريطين ليتمكن الطفل من حملها متى أراد.
أسعار الحقائب المدرسية في مصر
تختلف أسعار الحقائب المدرسية كثيرًا عن السنوات السابقة، فالحقيبة الجيدة تحتاج إلى ميزانية وحدها، إذ يتراوح سعر الحقيبة الصغيرة للأطفال في مرحلة الحضانة من 300-500 جنيه، أما حقائب المرحلة الابتدائية فيبدأ سعرها من 700 جنيه، وبالطبع يختلف سعر الحقيبة حسب خامتها ونوعها ومتانتها.
ننصح في مرحلة الحضانة بأن تكون الحقيبة بسيطة للغاية، فطفلك لا يحتاج إلا مكانًا يضع فيه اللانش بوكس، ومكانًا آخر لوضع الكتب البسيطة التي يأخذها، لذا لا داعي لشراء حقائب بأحجام كبيرة لن يتمكن طفلك في هذه المرحلة من التعامل معها.

m2pack.biz