العلاقة بين الزملاء في العمل

العلاقة بين الزملاء في العمل :

العلاقة بين الزملاء في العمل

العدالة في العلاقة المهنية : تعامل مع الزملاء في العمل باحترام وبصورة عادلة من ناحية مهنية، مع الاعتبار لتفاوت العلاقة احيانا بين زميل واخر، والتي قد تصل الى حدود الصداقة، لكن المهنية في العمل تفرض معاملة عادلة في العمل .
لا تقم بالاعمال المشينة اثناء العمل كالنميمة : من اكثر الامور المكروهة والتي ستأثر على علاقتك مع الزملاء في العمل، النميمة لصاحب العمل، اوالتسمع عليهم، ومراقبتهم، هذه اعمال لا اخلاقية بالمطلق .
ساعد عند الحاجة وليس كالعادة : ساعد زملائك اذا احتاجوا للمساعدة ولكن لا تكن كالشماعة في العمل عليك اظهار كبريائك ، وقد تم شرح هذه النقطة انفا.
حافظ على ثقتك بنفسك واظهرها : دائما اظهر قدرتك على العمل ضمن الظروف الصعبة وحافظ دائما على هدوئك حتى لوقام الاخرين باستفزازك .
حافظ على كلمتك امام الاخرين : اذا قطعت وعدا فخافظ عليه، ولا تخلفه لزملائك، فإذا وعدت بإنجاز عمل ما في وقت محدد، فقم بذلك ضمن المدة ولا تخلفه .
تصرف يتعقل ضمن الفريق : في حال العمل ضمن فريق عمل ، اظهر الاحترام والدعم لكامل افراد الفريق ولا تخص نفسك بالمديح والانجاز، فأنت جزء من الفريق، ولست الفريق كله، ولاحقا ستعمل ضمن فريق مرة اخرى، فهل ترغب بأن ينبذك زملائك ؟
لا تتكلم ببذاءة في العمل : انتقي الفاظك في العمل، فهي معيار اخلاقك، والمقياس الذي سيتعامل معك الاخرون به .

m2pack.biz