العلاقة بين الموظف والمدير

العلاقة بين الموظف والمدير :

العلاقة بين الموظف والمدير

احترام مواعيد العمل : من المهم جدا الالتزام بمواعيد العمل، فتكون حاضرا بدقة وقت بدء الدوام، وتغادره ضمن الزمن المحدد لذلك، وعدم مغادرة العمل الا بعد اشعار المسؤول عنك اوعن الدوام، فالتزام بالمواعيد هي كأشارة على اهتمامك بالعمل وحبك له .
قم بالعمل على اكمل وجه : حتى تكسب احترام الجميع من المسؤول عنك وحتى زملائك في العمل، يجب ان تقوم بعملك في غاية الاخلاص، ولا تقصر فيه، فهذا لا يجعل لاحد مبرر في انتقادك، وانتقاد عملك وادائك .
التقيد بالتعليمات واللوائح في العمل : في كل مكان عمل لائحة للسلوك، عليك قراءتها جيدا، والعرف على ما يمكنك عمله ام لا، وما هي ادبيات السلوك في العمل والمحرمات .
كن حسن الهندام : اللباس في العمل يعطيك قيمة في نظر الاخرين، وهذا امر لاشك فيه، وحتى ان كانت بعض الوظائف تتطلب الجهد البدني، فإن القيام بأفضل ما يمكن لمظهر نظيف يحسب لك على انه تصرف جيد.
تعامل مع مديرك باحترام : كما ترغب ان يعاملك مديرك باحترام، انت ايضا احترم الحدود التي تفصلك عنه، علاقة قائمة على الاحترام المتبادل .
حدد حدودك : اذا كان لا بد من اداء العمل عن احد زملائك قم به مرة واحدة واشعر رئيسك بذلك ، وهي من الامور المهمة ان تشعر من حولك باحترامك لنفسك وكبريائك، وهذا لا يعني ان تمتنع عن تقديم العون ان تتطلب الامر، لكن ان لا يصبح هذا الطلب كالعادة .

m2pack.biz