القواعد الأولية للرفي 1 – 2

القواعد الأولية للرفي 1 – 2
القواعد الأولية للرفي 1 – 2

القواعد الأولية للرفي 1 – 2

على الرغم من عدم الأهمية القصوى للرفي بالنسبة للأعمال المنزلية – لأن المنسوجات المصنوعة من النايلون، والتريتال، والحرير، هي أقمشة غير قابلة للإتلاف، كما أنه لا يمكن رفيها بأية حال من الأحوال – إلا أن معرفة القواعد الأولية للرفي، مع ذلك، أمر لا غنى عنه. ويمكن استخدام الرفي، لتقوية أي جزء من ثوب، أو زيادة متانة بضع نقط من رداء. كما يلجأ إلى الرفي، بصفة خاصة في تحديد جزء من قماش استهلك نتيجة لكثرة الاستخدام، أو حدوث تمزق فيه، لسبب من الأسباب.

ما هي خيوط الغزل التي تستخدم في الرفي:

إن أفضل خيوط للرفي، هي فتلات خيوط من نفس القماش، أو النسيج المراد رفيه. ويمكن الحصول على خيط الرفي، بشد فتلة أو عدة فتلات من جزء مختف (أي غير ظاهر) من الثوب، أو الرداء المراد رفيه، أو من أية قطعة قماش من نفس قماش الثوب.

ويتكون أي نسيج من خطوط، أي من عدة خيوط، تبدأ من برسل القماش، وتنتهي ببرسل آخر، وتحدد بذلك، عرض القماش، كما يتكون كل نسيج من عدة خطوط طولية، تحدد طول قطعة القماش.

وفي بعض الأحيان، تكون الخيوط الطولية والعرضية متداخلة فيما بينها، ولهذا، فإن عملية تقوية، أو زيادة متانة، أو رفي وتجديد جزء من ذلك القماش، تتطلب استخدام الخيوط الطولية، في رفي وتجديد الخطوط الطولية. كما ينبغي استخدام الخيوط العرضية، لرفي وتجديد الخطوط العرضية للقماش أيضا.

وإن لم تتمكني يا سيدتي من “تنسيل” فتلات للرفي من نفس القماش المراد رفيه، وذلك في حالة ما إذا كان النسيج المراد رفيه من الأقمشة الخفيفة جدا، والتي يصعب سحب فتلات منها، ففي هذه الحالة

m2pack.biz