القواعد الرئيسة في الفوركس

القواعد الرئيسة في الفوركس

القواعد الرئيسة في الفوركس

إن تقنيات الفوركس تقتضي من المستثمر الجديد أنم يتبع القواعد الأساسية التالية للحد من الخسائر ويجب معرفتها قبل البدء في التداول في سوق الفوركس:
القاعدة الأولى يجب استخدام أمر الحد من الخسارة
أمر الحد من الخسارة (Alwayes trade with stops) هو أهم الأوامر التي يمكن استخدامها لأنها تشكل الحماية والدرع الواقي من الخسارة الغير محدودة، ذلك أن التوقعات لا يمكن أن تكون صائبة على الدوام في الصفقات وتوقع ارتفاع الأسعار للبيع، من هنا تنبع أهمية هذا الأمر لأنه سيعمل على إغلاق الصفقة قبل تتضاعف الخسائر لمرات عديدة.
لذلك يجب تحديد أمر الحد من الخسارة بشكل مسبق وهذا من الصفات الجيدة التاجر الجيد.
القاعدة الثانية إياك أن تخسر أكثر من (5%) من رصيدك في الصفقة الواحدة
عندما تقرر الدخول في صفقة سواء كنت بائعًا أم مشتريًا حدد نقطة الخول، وحدد نقطة الخروج بشكل مسبق، ذلك أن الالتزام بهذه القاعدة سوف يجنبك الاندفاع لشراء كميات كبيرة أو عقد صفقات عقود كبيرة طمعًا بالربح الكثير.
القاعدة الثالثة إياك الدخول في صفقة بعكس ميل السوق
احرص على أن تكون شاريًا عندما يكون ميل السوق صاعدًا لعملة ما (Uptrend)، وعندما يكون ميل السوق هابطًا (Down) لتكن عندها بائعًا لتلك العملة.
ولا تتاجر عندما تكون حالة ميل السوق محايدًا (Side away) فلا تتاجر عندها كونك لا تعرف اتجاه ميل السوق بالنسبة لتلك العملة.
القاعدة الرابعة اعتمد على تحليل نتائج السوق للدخول والخروج
إن تحليل السوق ضروري جدًا لكون التحليل يعطيك فكرة عن نتائج الصفقات التي عقدت في السوق قبل أن تنجز أو تفتح صفقات خاصة بك، فمن المهم أن لا تلهث وراء الفرص لتحقيق الربح فهي ستأتي إليك واترك التحليل يقدمها لك، ولا تطمع في الربح السريع.
القاعدة الخامسة لا تتاجر في الأوقات غير المناسبة لك
كأن تكون في حالة ذهنية غير مرتاحة، أو لم تكن مهيئًا نفسيًا أو فكريًا للمتاجرة، فلا تتاجر وأنت بهذه الحالة.

m2pack.biz