الكيل الصينى فقرة 2 من 7

الكيل الصينى فقرة 2 من 7

الكيل الصينى فقرة 2 من 7
الكيل الصينى فقرة 2 من 7

حيث أن التربة الرملية تجف بسرعة و تحتاج إلى مرات أكثر للرى عن باقى أنواع التربة، و تعتبر التربة الخصبة جيدة الصرف و الغنية بالمواد تالعضوية هى المثلى لزراعة هذا المحصول و يجب أن تتراوح PH التربة بين 6-7 و يجب ألا تقل عن 5.

الأصناف :

تختلف أصناف البروكلى الصينى تبعا لفترة إزهارها، و لذا فهى تقسم إلى أصناف مبكرة و متوسطة و متأخرة. و تختلف الأصناف فى لون الزهرة فمنها ذات الأزهار البيضاء و منها ذات الأزهار الصفراء و معظم الأصناف المزروعة تجاريا أزهارها بيضاء، و على سبيل المثال فإن الهجين (Fl-Green Lance) يكون نموه قوى عن الأصناف ذات الأزهار البيضاء الشائعة. هناك قليل من الأصناف صفراء الأزهار (Chinese yellow Broccoli) يُوصى بزراعتها للإنتاج أثناء الصيف.

و يمكن زراعة البروكلى الصينى بنجاح طوال أيام السنة حيث تستخدم أصناف مختلفة طبقا لموافقتها للموسم أو المناخ، و يلاحظ أن موافقة الأصناف للمواسم المختلفة أو المناخ قد تكون صعبة حيث أن المعلومات قليلة عن الأصناف، و المواسم قد تتغير سنويا و المناخ قد يكون مختلفا بصورة واضحة من مكان لآخر. فعلى سبيل المثال البروكلى الصينى الذى ينمو فى الصيف يكون جيدا فى طعمه و لكنه غير مستحب للمستهلك، و تأتى الجودة الرديئة من زراعة الأصناف فى مواعيد لا تناسبها خلال العام.

الزراعة :

يُمكن زراعة البروكلى الصينى مباشرة بالبذرة أو بالشتلات فى خطوط على مسافة 3 سم و تخف على مسافة 10 سم، و تأخذ البذور حوالى 4-10 أيام من الزراعة بعمق 0.6 سم حتى الإنبات أثناء الخريف. 3-6 أيام فى الصيف، و عموما تزرع الشتلات بعد 3-4 أسابيع من زراعة البذرة، و تتراوح الفترة من زراعة البذرة حتى الحصاد 50 يوما فى المتوسط فى الفترة من نوفمبر حتى ديسمبر.

 

 

m2pack.biz