اللجنة القطرية تسلم دفعة مالية أولى لبناء «مسكن كريم» لفقراء غزة

اللجنة القطرية تسلم دفعة مالية أولى لبناء «مسكن كريم» لفقراء غزة

اللجنة القطرية تسلم دفعة مالية أولى لبناء «مسكن كريم» لفقراء غزة

اللجنة القطرية تسلم دفعة مالية أولى لبناء «مسكن كريم» لفقراء غزة
غزة «القدس العربي»: قامت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة والإسكان، بتسليم الدفعة المالية الأولى للقائمة الأولى من أسماء المواطنين المستفيدين من مشروع ترميم بيوت الفقراء «مسكن كريم»، الذي تموله دولة قطر.
وقالت اللجنة في تصريح لها إن القائمة الأولى للمستفيدين تشمل 28 عائلة، من أصل 127 أسرة ستستفيد من المشروع، تمت عملية اختيارهم من خلال المعاينة الميدانية والفحص وحسب الكشوفات المُفرزة والموجودة لدى وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة بالتوافق مع اللجنة القطرية.
وتسلّمت العائلات المستفيدة من المشروع الدفعة المالية الأولى من المبلغ المقرر لكل عائلة، الذي يقدّر بحوالى 40٪ من إجمالي المبلغ المتفق عليه، والمقدّر من خلال المهندسين المختصين عن طريق المعاينة والجولات الميدانية على منازل المستفيدين.
ومن المقرر أن ينفذ المستفيدون من المشروع أعمال الترميم بأنفسهم وفق الخطة المعتمدة والمتفق عليها ما بينهم وبين اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، ووزارة الأشغال العامة والإسكان، فيما ستتسلّم العائلات باقي الدفعات المالية بعد التأكد من إتمامها بنود المرحلة الأولى من أعمال الترميم.
وسيتابع مهندسو اللجنة القطرية ووزارة الأشغال، تنفيذ أعمال المشروع لدى الحالات المستفيدة بشكلٍ مستمر، لضمان تحقيق الاستفادة الأمثل من المبالغ المالية المقدمة لهم وتوفير مساكن كريمة لتلك العائلات.
وتقدّر التكلفة الإجمالية لمشروع ترميم بيوت الفقراء «مسكن كريم» بحوالى مليون دولار أمريكي، بمتوسط قيمته ثمانية آلاف دولار لكل عائلة.
وتمول دولة قطر العديد من مشاريع الإعمار في قطاع غزة، قدمت ضمن منحتين، الأولى قيمتها أكثر من 400 مليون دولار، تبرع بها الشيخ حمد بن خليفة، والثانية من أمير قطر الحالي الشيخ تميم بن حمد، وقدمت خلال مؤتمر إعمار غزة، الذي استضافته العاصمة المصرية القاهرة عقب الحرب الأخيرة على غزة في صيف 2014، وقيمتها مليار دولار.
وتشمل المشاريع القطرية تعبيد الطرق الرئيسية في غزة، وبناء مدينة سكنية، ومشفى متخصص، وإعمار العديد من المنازل التي دمرت خلال الحرب، إضافة إلى مشاريع أخرى كثيرة.
ا

m2pack.biz