تنسيق مع الجيش لتأمين الاقتراع الرئاسي في سيناء

تنسيق مع الجيش لتأمين الاقتراع الرئاسي في سيناء

تنسيق مع الجيش لتأمين الاقتراع الرئاسي في سيناء

دهشان
أكد نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات الناطق الرسمي باسمها المستشار محمود الشريف ل «الحياة»، أن هناك تنسيقاً رفيع المستوى ومستمراً بين «الهيئة» والقوات المسلحة لتأمين مقار الاقتراع الرئاسي وأماكن إقامة القضاة المشرفين على العملية الانتخابية في سيناء، في ظل العملية العسكرية الشاملة التي بدأها الجيش في شمال سيناء ووسطها في 9 شباط (فبراير) الجاري.
وأوضح الشريف أن عملية الاقتراع المقررة في 26 آذار (مارس) المقبل وتستمر ل3 أيام، ستجرى في مدن سيناء كافة في شكل طبيعي، في وقت بدأت أمس الدعاية الانتخابية للمرشحيْن: الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي، ورئيس حزب «الغد» موسى مصطفى موسى.
وشهد اليوم الأول لانطلاق الدعاية تنظيم حملة السيسي مؤتمرات حاشدة في 5 محافظات، وقامت حملة موسى بتوزيع مطبوعات على المواطنين في الشوارع للتعريف بمرشحهم.
وقال الشريف إن «الهيئة» على تواصل مستمر مع القيادة العامة للقوات المسلحة لمتابعة الأوضاع في سيناء، مشيراً إلى أن قيادة الجيش أكدت ل «الهيئة» تشديد إجراءاتها لتأمين جميع مقار الاقتراع ومقار إقامة القضاة، إضافة إلى انتشار قوات الجيش في شكل مكثف في الشوارع لتأمن المواطنين ولبث حال من الطمأنينة داخل نفوسهم، مؤكداً ثقته الكاملة بالقوات المسلحة في تأمين الانتخابات في سيناء والمحافظة على أرواح المواطنين.
وأشار الشريف إلى أن «الهيئة» شكلت لجاناً في المحافظات كافة لرصد أي تجاوزات للحملات الانتخابية الخاصة بالمرشحين، في ظل محظورات أقرتها «الهيئة»، ومنها عدم التعرض لحرمة الحياة الخاصة لأي من المرشحين، والالتزام بالمحافظة على الوحدة الوطنية والامتناع عن استخدام الشعارات الدينية، وألا يزيد الإنفاق الدعائي على 20 مليون جنيه (الدولار يعادل نحو 18 جنيهاً) كحد أقصى، موضحاً أنه في حال رصد أي تجاوز ستصل الغرامة إلى نصف مليون جنيه.
وأوضح أن هناك تنسيقاً مع جامعات مصرية لحض الطلاب وتشجيعهم على المشاركة في الانتخابات، لافتاً إلى أن «الهيئة» تبذل كل ما في وسعها للتسهيل على المواطنين في مصر وخارجها، وتولي اهتماماً خاصاً بذوي الحاجات الخاصة وستقدم لهم التسهيلات كافة.
في السياق ذاته، خصص قطاع حقوق الإنسان في وزارة الداخلية أرقاماً هاتفية للتواصل مع كبار السن وذوي الحاجات الخاصة وغير القادرين على الحركة في محافظات مصر كافة لاصطحابهم من محال إقامتهم للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية. وشهد اليوم الأول للدعاية الانتخابية تنظيم حملة «كلنا معاك من أجل مصر» المنضمة للحملة الرسمية للسيسي، مؤتمرات شعبية في محافظات الجيزة والشرقية وبني سويف والمنيا وسوهاج. وعقد المجلس القومي للقبائل العربية والمصرية مؤتمراً شعبياً في محافظة القليوبية، لدعم السيسي في الانتخابات في حضور قيادات المجلس وشخصيات عامة.

m2pack.biz