المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 182من اصل 430

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 182من اصل 430

 المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 182من اصل 430
المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 182من اصل 430

كل هذه الأمور أضيفت إلى المناهج الطويلة أو المعقدة في العمل التجاري القائمة حالياً . إن تحسين نهج العمل التجاري ، وقياس نهج العمل التجاري وعملية إعادة الهندسة كلها تعالج هذا التاريخ النوعي للنهج . علاوة على ذلك ، كلها طبقت بنجاح في وظائف المبيعات والتسويق .

أحد الأمثلة الأكثر دراماتيكية يأتي من سلاسل بيع المفرق الكبرى مثل وال ـ مارت ، وكمارت وتارغت . إنها جميعاً تقوم بإعادة هندسة كاملة لطريقة تعاملها التجاري مع مورديها . فهي باستخدامها إمكانات مراقبة نقاط البيع بواسطة ِآلات التصوير ، واستخدام الاتصالات بالأقمار الصناعية واستخدام أجهزة الكومبيوتر ، قامت بتصميم مناهج تسجل المعلومات وتعيدها مباشرة إلى المصنع . في بعض الحالات تفوض السلسلة فعلياً المصنع باستخدام معطيات المبيعات لكي يعوض المصنع النقص في موجوداته . وهذا يعني أن الموردين يضعون ، بالمعنى الحقيقي للكلمة الطلبيات لدى أنفسهم .

إن إمكانية الحصول على معطيات المبيعات بشكل فوري يسهل على أصحاب المصانع اختبار سوق المنتجات الجديدة وتجربة برامج التسويق ، فهم يختارون بضعة محلات تجارية في أسواق مستهدفة ، ويطرحون المنتجات الجديدة في هذه المحلات التجارية ، ويقدمون أنواعاً مختلفة من الخدمات التسويقية . بعد ذلك يقيسون المبيعات . ويجدون أن الكلفة والأخطار هي في حدها الأدنى ، وأن التغذية المرتدة من الزبون تكاد تكون فورية . ومع أنهم لم يطوروا هذه الأنظمة تحت راية إعادة هندسة النهج ، فالنتيجة بكل وضوح تلائم تعريف إعادة الهندسة .

ثمة مثال آخر يأتينا من شركة ويلا بريتور ، ومكانها في مدينة لاغرانج في ولاية جورجيا .

m2pack.biz