المثال تغيير أسلوب الحياة 2  الجزء 2 6من اصل8

المثال تغيير أسلوب الحياة 2  الجزء 2 6من اصل8

المثال تغيير أسلوب الحياة 2 الجزء 2 6من اصل8
المثال تغيير أسلوب الحياة 2 الجزء 2 6من اصل8
  • قد يعمل المديرون على زيادة الضغوط لأنهم لا يجدون شيئاً آخر يقومون به، أو لأنهم يشعرون بالخوف من صعوبة البدائل الأخرى.
  • الشك الرهيب: السبب الرئيسي لاستخدام الضغوط وساعات العمل الإضافية يتمثل في جعل جميع العاملين يظهرون في شكل أفضل في حالة فشل المشروع.

( استمتع ” بوزو” بذكر آخر نقطتين وهو يقولهما لرئيسه).

قد يجيبه رئيسه قائلاً” ومن هو على أية حال؟ “، ولكن ” بوزو” عالج الموقف من زاوية أخرى. فقد قال له: ” عندما تزيد الضغوظ الواقعة علي بهذا الشكل، أكون أشبه بالمصارع، الذي قد ينجح في معركة الدفاع عن حياته. ولكنه عاجلاً أم آجلاً، سيفشل بلا شك. وعندما أفشل، تفشل أنت أيضاً. وهذا الأمر حتمي طالما أنني أحمل كل هذا العبء من الأعمال”.

” ولكن، إذا أمكنني العمل في مستوى مقبول من الضغوط، فيمكنني أن أضمن لك أن أكون قادراً دوماً على القيام بمسئولياتي، فأي الأمرين أفضل؟ احتمال نجاحي أو فشلي في العمل تحت وطأة الكثير من الضغوط

كالمصتارع أو نجاحي في القيام بالتزاماتي؟” ( يحتاج ” بوزو” لأن يحدد ما يعنيه بالمستوى المقبول. فقد يكون على سبيل المثال، قد قرر أن أقصى عدد ساعات يمكنه أن يعملها في الأسبوع ( 50 ساعة) هو المستوى المقبول بالنسبة له. فهذا يمثل عملاً زائداً بنسبة 25%، الأمر الذي يجعل المتطلبات تقع في نطاق 160- 200 يوم أي 160 يوماً + 25% ).

من المحتمل أن يكون ” بوزو” قد فاز في النقاش حتى هذه النقطة، فقد انتهى دور مندوب المبيعات. إلا أنه من المحتمل ألا يقتنع رئيسه بهذا الكلام وهذا ما سيحدث أغلب الظن. وهنا، سيتم اختبار إصرار ” بوزو” على النجاح في الحصول على فرصة أخرى، واللطيف في الأمر كما ترى أن ” بوزو” يتحدث بمنطقية وعقلانية. فهو يملك دليلاً دامغاً في بطاقة تحديد الوقت الخاصة به،

m2pack.biz