المكسيك تنشئ حديقة بحرية في المحيط الهادي

المكسيك تنشئ حديقة بحرية في المحيط الهادي

المكسيك تنشئ حديقة بحرية في المحيط الهادي

لدعم السياحة في البلاد، والحفاظ على حياة الأسماك والحيوانات والنباتات، حدَّد رئيس المكسيك “أرخبيل ريفيلاجيجيدو”، ليكون حديقة وطنية، تشتمل على عشرات الأنواع المتوطِّنة في المنطقة.
وأنشأت الحكومة المكسيكية حديقة بحرية في حجم ولاية إيلينوي في المحيط الهادي، وهي أكبر محمية في محيطٍ بأمريكا الشمالية للحفاظ على أسماك الراي الضخمة، والحيتان، والسلاحف، وعشرات الأنواع المتوطِّنة في المنطقة، بحسب “رويترز”.
وحدَّد رئيس المكسيك إنريكي بينيا نييتو “أرخبيل ريفيلاجيجيدو”، الذي يقع على بُعد حوالي 390 كيلومتراً جنوب شرق شبه جزيرة باها كاليفورنيا، كحديقة وطنية.
والجزر البركانية الأربع، التي تشكِّل الأرخبيل والمياه المحيطة بها، هي موطن لمئات أنواع الحيوانات والنباتات، منها أسماك الراي، والحيتان الحدباء، والسلاحف البحرية، والسحالي، والطيور المهاجرة، ويُعرف الأرخبيل أحياناً باسم جزر جالاباجوس في أمريكا الشمالية في إشارة إلى الجزر الإكوادورية البركانية التي أدت وفرة الأنواع المتوطِّنة فيها إلى إلهام تشارلز داروين.
وتعد هذه المنطقة، البالغ مساحتها 148 ألف كيلومتر مربع، أرضاً خصبة للأنواع التي يتم صيدها تجارياً مثل أسماك التونة وسييرا، وسيجري الآن حظر جميع أنشطة الصيد، وكذلك إنشاء هياكل أساسية لفنادق في هذه الجزر.

m2pack.biz