انتاج وتداول الشاي والبن الفقره21من44

انتاج وتداول الشاي والبن الفقره21من44
انتاج وتداول الشاي والبن الفقره21من44

 

كذلك من الملاحظ ان درجه الجوده قد تختلف من يوم لاخر(حسب يوم او فصب الجمع – ربيعي – صيفي – خريفي) لذلك يتحكم خلط كل نوع علي حده من الانواع المتماثله له والناتجه في الايام المختلفه قبل التعبئه.

والغرض من الخلط كل نوعيه علي حده قبل التعبئه في الصناديق هي ان تكون ذات درجه واحده من الجوده ومتماثله في جميع العبوات وذلك من ناحيه المنظر والشكل والطعم والرائحه حيث ان التجار والمستوردين يعتقدوا علي تشابه العبةات في شرائهم وبيعهم وعند التوليف.

رائحه الشاي:

يمتاز نبات الشاي المنزرع في الاراضي القريبه من سطح البحر(زراعه السهول)بوفره المحصول وسرعه نمو البراعم الطرفيه وقوه لونه ولكن كلما ارتفعت المساحات الزراعيه عن سطح البحر وبروده الجو ليلا وسرعه الرياح اي ذلك الي بطء والي زياده تركيز الرائحه الممتازه والنكهه مع مضاعفه الجوده.

جمع المحصول الورقي:collection

يبدا جمع الاوراق والبراعم الطرفيه الخضريه عند بلوغ شجيرات الشاي 4/5سنوات بصوره اقتصاديه علي ان يجري قطف الاوراق الحديثهtipعلي حده وهي في طور بدأ من التوريق وعلي ان يجري جمع باقي النموات الغضه الخضريه الطرفيه ب5/6سم حامله معها3/4من الوريقات خلال فصل الربيع والصيف والخريف من كل عام)علي ان يتكون القطف مره كل اسبوع او اسبوعين تبعا لفتره التوريق الدوريه بعد كل جمعه وهي تختلف باهتلاف الاحوال الجويه وخصوبه التربه والتسميد والري وخلال فصل الشتاء وتتكون الازهار والعقد والثمار.

وتجمع النموات الخضريه بصفه مستمره ومنتظمه باليد او باستعمال سكاكين حاده او مقصات بعد تطاير الندي من الصباح وحتي فتره الظهيره بالايدي العامله المدربه ومع وجود ملاحظين لمراقبه عمليات جمع المحصول ويجري جمع المحصول اول باول حيث ان جمع الاوراق اول باول للحصول علي محصول ذو درجه عاليه لان

m2pack.biz