انتاج وتداول الشاي والبن الفقره 24 من44

انتاج وتداول الشاي والبن الفقره 24 من44

انتاج وتداول الشاي والبن الفقره 24 من44
انتاج وتداول الشاي والبن الفقره 24 من44

نوع علي حده من الانواع المتماثله له و الناتجه في الايام المختلفه قبل التعبئه حتي يصبح ذو درجه جوده متماثله في جميع الصناديق تؤطئه للتعبئه.

التعبئه:يعبا كل منهم منفردا في عيوات من صناديق من خشب الابلكاش المبطن من الاخل بالورق المفضض(عاديه او صغيره)او عبوات معقمه من الورق المغطي بالقصدير او في صفائح مجلفنه مع قفلها قفلا محكما بعد تفريغها من الهواء لمنع الرطوبه و الاكسه الذاتيه (يعبا وهو افئ) واذا تعرضت اوراق الشاي المجففه تماما للرطوبه او الهواء الجوي ات الي خفض الضفات الطبيعيه خاصه اللون والنكهه وقله الصفات الكيميائيه نتيجه تحلل المركبات المختلفه.

  • الشاي الاخضر: بعد قطف الاوراق تنقل الي مكان التجفيف فوق المناشر وتبقي لمده يوم واحد تحت ظروف من الحراره المنخفضه وتجديد الهواء البارد من وقت لاخر ومع دفع تيار من الهواء الساخن لمده نصف ق لوقف انزيم اكسيديزا الفينول دون ان يؤثر علي الفلافونات الاخر ثم تجفف تجفيفا هوائيا باستعمال تيار ساخن لمده نصف ساعه بعدها تضغط حجمها الي النصف بنقص الرطوبه. بعدها تمرر علي اجهزه اللف والقطع الي اجزاء صغيره وتجفف عند درجه 80/5100م حتي تصل نسبه الرطوبه الي 5% فاقل مع ظهور الرائحه المميزه واللون الاخضر الفاتح المصفر بعدها يعبأ في الاوعيه المعده للاستهلاك الادمي .

الحصول مستخلص جاف علي هيئه مسحوق ثم يضغط اليا الي مكعبات صلبه بأحجام مختلفه وذلك بنفع الاوراق في ماء الشاي مع التقليب المستمر لمده دقائق او امرار بخار علي الاوراق الخشنه والسيقان الصغيره والرماد لبضع دقائق ثم تضغط في قوالب واحيانا يضاف بها قليل من

m2pack.biz