انتهاء أعمال قمة سفن الدورية البحرية في أبو ظبي

انتهاء أعمال قمة سفن الدورية البحرية في أبو ظبي

انتهاء أعمال قمة سفن الدورية البحرية في أبو ظبي

شارك اكثر من 100 عسكري بحري وخبير دفاعي من عدة دول في “ملتقى سفن الدورية البحرية في الشرق الأوسط 2014″، الذي عقد في فندق إنتركونتيننتال أبوظبي واستمر لثلاثة أيام بحضور قوي من الشركات الدفاعية الإيطالية والإسبانية والألمانية والأمريكية، بالإضافة إلى حلف الناتو ودول مجلس التعاون الخليجي.
وقدمت هذه الشركات أحدث المعدات والأنظمة الدفاعية المخصصة لمحاربة الإرهاب والقرصنة البحرية، وذلك في المعرض المصاحب للحدث.
وركز الملتقى، الذي عقد في الفترة 8-10 ديسمبر، الجاري على بحث سبُل مكافحة القرصنة والإرهاب الذي يهدد المصالح البحرية للدول في المنطقة، والتركيز على التقنيات الحديثة لخدمة الأمن البحري في منطقة الشرق الأوسط.
وأشاد العديد من المشاركين بهذا الحدث الذي يوفر لصناع القرار فرصة مهمة لمناقشة الحلول. وشارك في المؤتمر أكثر من 29 متحدثاً من بين 200 خبير أمن بحري من المنطقة وخارجها.
وشملت القمة جلسة حول مراقبة الشواطئ والبحر حضرها وفود من إيطاليا وإيرلندا والبرتغال والأردن وكندا ودول الاتحاد الأوروبي. في حين قدمت شركة إلينيا إيرماكي الإيطالية ورقة بشان الحلول لمتطلبات المراقبة البحرية وغيرها.
ومن أبرز المتحدثين خلال المؤتمر الأدميرال أندريا موسيدولا، الذي تحدث حول الأنظمة غير المأهولة لعمليات الدورية البحرية.
وشارك في ملتقى سفن الدورية البحرية قادة البحرية، وكبار مسؤولي خفر السواحل، وضباط البحرية، وسُلطات الأمن وشركات الدفاع البحري من الدول الأوروبية والأمريكية لتعزيز التعاون من أجل خلق بيئة بحرية أكثر أماناً وأمناً.

m2pack.biz